الإصـلاح والتأهيل تُخرج 80 نزيلاً حفظوا أجزاءً من القرآن

الإصـلاح والتأهيل

خرَّجت مديرية مراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية والأمن الوطني صباح اليوم الأربعاء، 80 نزيلاً حفظوا أجزاءً من القرآن الكريم، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي، ودار القرآن الكريم والسنة.

وحضر حفل التخريج الذي أقيم في مركز تأهيل وإصلاح غزة "الكتيبة" كلٌ من العقيد إياد سلمان نائب مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل، الأستاذ عبد الهادي الأغا مدير عام التحفيظ في وزارة الأوقاف، والدكتور محمد رجب مدير محافظة غزة في التوجيه السياسي، والأستاذ بلال عماد مدير دائرة القرآن والسنة في دار القرآن، والرائد محمد أبو اللبن مدير مركز الإصلاح المركزي "الكتبية".

وخلال كلمة له، قال العقيد إياد سلمان هدفنا هو إصلاح وتأهيل النزلاء، من خلال البرامج التعليمية المختلفة، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وشكر القائمين على حلقات تعليم القرآن الكريم، من وزارة الأوقاف ودار القرآن الكريم وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي، على ما قدموه من اهتمام كبير في سبيل تعليم النزلاء وتأهيلهم.

وأشار العقيد سلمان إلى أن نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل هم ضحايا الاحتلال سواء كانت قضاياهم أمنية أو غيرها، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية توفر العناية الكاملة لهؤلاء النزلاء من أجل إصلاحهم وإعادة تأهيلهم.

ودعا سلمان النزلاء إلى ضرورة استغلال أوقاتهم بما يعود بالنفع عليهم وخاصة في حفظ أجزاء القرآن الكريم وتعلم أحكامه، والتدبر في معانيه.

من جهته أكد الدكتور محمد رجب أن وزارة الداخلية بمكوناتها وبالتعاون مع وزارة الأوقاف ودار القرآن، تجتمع اليوم من أجل تخريج هؤلاء النزلاء الذين حفظوا أجزاء من القرآن الكريم.

وذكر أن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالتعاون مع مراكز الإصلاح والتأهيل والجهات المختصة الأخرى، تنظم العديد من الدورات التعليمية للنزلاء ، في العقيد والفقه والتلاوة ، في سبيل تثقيفهم وتوعيتهم.

من جانبهم، عبّر النزلاء الخريجون خلال كلمة ألقها أحد النزلاء نيابة عنهم ، عن شكرهم الخاص لمديرية الإصلاح والتأهيل، وهيئة التوجيه السياسي ووزارة الأوقاف ودار القرآن الكريم ، على ما يقدمونه لهم، من برامج تعليمية ودورات تأهيلية وتثقيفية.

وتحدث النزلاء عن تطور الوسائل التعليمية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل التي توجت بتوفير القاعات التعليمية الخاصة لتكون منبراً للعلم.

وفي ختام الحفل كرمت قيادة المديرية العامة لمراكز التأهيل والإصلاح ووزارة الأوقاف وهيئة التوجيه السياسي ودار القرآن القائمين على حلقات التحفيظ والطلبة الخريجين الذين أتموا حفظ أجزاء من القرآن الكريم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد