مناورات حماس تحول دون التمكين

الشيخ: لا مواعيد مقررة لزيارة الوفد الأمني لغزة

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، إنه لا مواعيد مقررة حتى اللحظة لزيارة الوفد الأمني من رؤساء الأجهزة الأمنية إلى قطاع غزة .

وأضاف الشيخ في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الاربعاء، : " إن رئيس الوزراء رامي الحمد الله وقادة الأجهزة الأمنية على انجاز صياغة واضحة للتنفيذ الفعلي لما تم الاتفاق عليه وفيها نص صريح بإعادة بناء وهيكلة المؤسسة الأمنية في قطاع غزة".

وأشار إلى أنه اذا كان هناك أي تقدم وفي حال تمكنت الحكومة في المسارات الأخرى فإن ذلك سينسحب على المسار الأمني وستكون هناك زيارة لوفد أمني لقطاع غزة لاستكمال كافة الاجراءات بهذا الشأن.

وأكد الشيخ أن تلكؤ ومناورات حركة حماس في مسالة التمكين يحول أمام بسط الحكومة سيطرتها ونفوذها في قطاع غزة بكافة المجالات الإدارية والمالية والأمنية ، كما يجري بالضفة الغربية.

وأوضح الشيخ أن دعوة حماس لموظفيها بمنع الموظفين الشرعيين ممن كانوا يعملون قبل عام 2007 في الوزارات من ممارسة عملهم هو دليل واضح على رغبة حماس بتعطيل تنفيذ الاتفاق وتهرب من استحقاق المصالحة.

وطالب مصر ببذل جهود كبيرة والتدخل العاجل لتجاوز هذه الأزمة التي سيكون لها تبعاتها ان استمرت لتنفذ حركة حماس ما وقعت عليه ، مثمنا دور القاهرة لقيامها بواجبها الوطني والقومي تجاه قضيتنا.

وفيما يتعلق باللقاء المرتقب بين وفدي حركتي فتح وحماس في القاهرة في الأسبوع الأول من الشهر القادم، قال الشيخ: إنه لم توجه أي دعوة من مصر حتى اللحظة، مضيفا أن اللقاء كان بهدف بحث مدى تمكين الحكومة التي لم تتمكن فعليا في قطاع غزة في اشارة إلى احتمالية تأجيل هذا اللقاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد