برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعاً لتجمع الممولين الرئيسين

برنامج غزة يعقد اجتماعاً لتجمع الممولين

عقد مؤخراً برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعاً لتجمع المانحين الرئيسين للبرنامج، والمكون من وكالة التنمية والتعاون السويسرية، ووكالة التنمية والقنصلية السويدية العامة ب القدس ، ومكتب التمثيل النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بحضور د.محمد أبو شهلا رئيس مجلس إدارة البرنامج، ود. ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، وعدد من مدراء الدوائر في البرنامج، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج، وكذلك عبر الهاتف مع القنصلية السويدية العامة في القدس.

في بداية الاجتماع رحب د. أبو شهلا بالحضور، مؤكداً على أهمية العلاقة مع الشركاء في تجمع الممولين، مشيراً إلى آخر تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة في الوقت الحاضر خاصة بعد المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأعربت ماريا جيلبريندراز مدير وكالة التنمية والتعاون السويسرية في فلسطين، والمنسق لتجمع الممولين عن سعادتها لوجودها في البرنامج بعد توليها منصبها الجديد ولقائها مع إدارة البرنامج وكذلك الشركاء في تجمع الممولين، مقدمة الشكر لهم على تعاونهم وجهودهم.

وتحدثت جيلبريندراز عن إدراكها التام لأهمية عمل البرنامج في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة.

وبدوره استعرض د. أبو جامع آخر تطورات الوضع في قطاع غزة خاصة بعد المصالحة الفلسطينية ، مشيراً إلى حجم الآمال التي يتوقعها سكان قطاع غزة والآثار النفسية التي قد تنتج فيحال عدم تحقق المصالحة.

وخلال الاجتماع تم نقاش عدد من القضايا المتعلقة بتمديد الخطة الاستيراتيجية الحالية للبرنامج للعام 2018 والموازنة المعدلة للعام 2017 وموازنة العام 2018، وآخر مستجدات حول بناء المقر الدائم للبرنامج.

وفي نهاية الاجتماع شكر البرنامج الممولين على مساعدتهم والتزامهم في استمرار دعم البرنامج، وتم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة حول إعداد خطة البرنامج الاستيراتيجية القادمة للأعوام 2019-2021.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد