لمتابعة تفاهمات المصالحة

محدث بالفيديو والصور: وفد أمني مصري يصل غزة ويجتمع مع أبو عمرو والسنوار

الوفد الأمني المصري في غزة

وصل الى قطاع غزة ظهر اليوم الاثنين وفداً امنياً مصرياً ، عبر معبر بيت حانون / ايرز ، لمتابعة تنفيذ تفاهمات المصالحة الفلسطينية ، وتمكين الحكومة في القطاع.

وسيمكث الوفد المصري في غزة عدة أيام وسيتنقل بين القطاع والضفة الغربية ، للاطلاع على تفاصيل تمكين حكومة الوفاق الوطني ومعالجة أي اشكاليات قد تعيق طريق المصالحة، بحسب ما أعلنه المسؤولين الفلسطينيين

وضم الوفد المصري كلا من اللواء همام ابو زيد والقنصل المصري خالد سامي، حيث سيعقد لقاءً مع نائب رئيس الوزراء د. زياد أبو عمرو في مدينة غزة.

ووصل الوفد مصري برفقة وفد وزاري من رام الله ، حيث سيراقب تطبيق الطرفين لما تم الاتفاق عليه في تفاهمات القاهرة الأخيرة بين حماس وفتح.

وعقد الوفد الأمني المصري اجتماعاً مع نائب رئيس الوزراء الفلسطيني د. زياد أبو عمرو في قطاع غزة ، لبحث سبل تمكين الحكومة، وكذلك العقبات التي تواجه عملها، وتنفيذ تفاهمات القاهرة الأخيرة.

كما التقى الوفد المصري، رئيس حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار، في مكتبه بمدينة غزة.

f3b01df4-d126-4662-ad41-1c866db04745.jpg
 

وكان الجانب المصري قد تعهد في لقاءات القاهرة الأخيرة بإرسال وفد أمني لمراقبة عملية التمكين.

ورحب عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) خليل الحية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالوفد الأمني المصري القادم لغزة ، شاكراً الجهود المصرية لإنجاز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي.

وأكد الحية تلقى اتصالا من مصر قبل المؤتمر للاطمئنان على مسار المصالحة، مشيرا إلى أن حماس طلب من الوفد الأمني المصري وقف التصريحات الفتحاوية، مؤكدا أن لا أحد قادر على "لي ذراع حماس".

3.jpg
2.jpg
1.jpg
 

122.jpg
22.jpg
12.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد