سلاح المقاومة خارج كل الحوارات

نافذ عزام: لا يجوز أن ندخل في جدال حول نسبة تمكين الحكومة

نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي

استغرب نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، حالة الجدل التي برزت حول نسبة تمكين حكومة الوفاق الوطني في غزة ، داعيًا لإنهاء معاناة شعبنا في القطاع.

وقال عزام في حديثٍ تلفزيوني رصدته "سوا" عصر اليوم الأحد : "يجب أن نتجاوز الحديث عن التمكين، ولا يجوز أن ندخل في جدال حول نسبته".

وأضاف : " حماس في غزة، سلمت كل الوزارات والمؤسسات، وأيضاً حكومة الوفاق استلمت المعابر بشكل رسمي وكامل"، مشيرًا إلى أن ما جرى يُشجع باتجاه المضي قدمًا في تخفيف معاناة أهل غزة، من خلال إلغاء الإجراءات التي اتخذت قبل أشهر.

يأتي ذلك تعقيبًا على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ أمس، والتي قال فيها إن نسبة تمكين الحكومة بغزة لم تتجاوز 5% حتى الآن، موضحا أنها لم تتمكن سواء في الجانب الإداري أو المالي أو في ملف الأمن.

وردّ عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل على تصريحات الشيخ، قائلًا : "حسين الشيخ: نحن لم نتجاوز 5 % من تمكين الحكومة حتى هذه اللحظة !!، استلمتم الوزارات و السلطات و المعابر، بينوا للشعب بالارقام ما هي الخمسة و تسعين في المائة التي لم تستلموها !!، واقنعوهم واقنعوا الفصائل".

كما استغرب القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، حديث الشيخ حول سلاح المقاومة، قائلًا : "لا يعقل أن يطرح على مائدة الحوار والتفاوض بين الفلسطينيين، وهو خارج كل الحوارات وحق مشروع لكل الشعب، ما دام تحت الاحتلال".

وأضاف : "نحن مدعوون للتضامن، ولتكريس الثقة بيننا، ورفع المعاناة عن شعبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد