حماس: إلغاء مهرجان "أبو عمار" شأن داخلي بـ"فتح"

غزة / سوا/ أبدت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " استغرابها واستهجانها لإلغاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مهرجان ذكرى رحيل الرئيس "ياسر عرفات" في قطاع غزة والذي كان من المقرر أن يعقد في الحادي عشر من نوفمبر المقبل.

وقال أبو زهري في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة مساء اليوم الأحد، "إن قرار إلغاء مهرجان "أبو عمار" شأن داخلي في حركة فتح ولا علاقة لحركة حماس، داعياً حركة فتح إلى عدم تصدير أزمتها الداخلية بتحميل حركة حماس مسئولية إلغاء المهرجان.

وجدد الناطق باسم حركة حماس إدانته للتفجيرات التي شهدتها غزة الجمعة الماضية، والتي استهدفت منازل 15 من قيادات حركة فتح، بالإضافة إلى منصة مهرجان الرئيس الراحل "ياسر عرفات" على أرض الكتيبة غرب مدينة غزة.

وطالب وزارة الداخلية في غزة بسرعة التحقيق في الموضوع والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وداعياً حركة فتح إلى عدم كيل الاتهامات جزافاً لحركة حماس بالوقوف خلف التفجيرات.

وبين أبو زهري أن اتفاقاً عقد قبل عدة أيام بين قيادة حركة فتح في غزة والأجهزة الأمنية في غزة ينص على أن تتولى عناصر من حركة فتح تأمين المهرجان من الداخل، فيما تقوم عناصر الشرطة بتأمينه من الخارج.

وأشار إلى أن عدم توفر ميزانية تشغيلية بالوزارة وعدم تلقي موظفو قطاع غزة العسكرين لرواتبهم يحول دون قيام تلك العناصر بواجبها في تأمين المهرجان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد