افتتاح فرع لمصرف الصفا في الخليل

احتفلت إدارة مصرف الصفا الإسلامي، بافتتاح فرعه الأول في محافظة الخليل، والثاني على مستوى الوطن.

وقال محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، إنه رغم حداثة إنشاء مصرف الصفا، إلا أنه بنك واعد يسعى إلى تلبية احتياجات السوق الفلسطينية من الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، ليشكّل إضافة نوعية للعمل المصرفي الإسلامي في فلسطين.

وأكد أن سلطة النقد بصدد الإعلان قريبا عن تشكيل الهيئة العليا للرقابة الشرعية لتكون بمثابة المستشار الشرعي لسلطة النقد فيما يخص الأعمال المصرفية الإسلامية التي تنفذها سلطة النقد، كما تهدف الهيئة إلى توحيد الأسس والأحكام الشرعية المتعلقة بصيغ المعاملات المصرفية والمالية وأدوات التمويل الإسلامية المختلفة، ومراجعة صيغ العقود الشرعية اللازمة لتنفيذها.

ولفت إلى أن الهيئة ستتولى تقديم المشورة لدائرة الرقابة والتفتيش من أجل المساعدة في تنظيم عمل ورقابة المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة، والتحضير لتطبيق (المعيار 2 – IFRS) على المصارف الإسلامية المكافئ لمتطلبات (بازل 2) بشأن كفاية رأس المال وإدارة المخاطر والحوكمة في المصارف الإسلامية، إضافة إلى تبني نهج الرقابة المبنية على المخاطر.

بدوره، هنأ ممثل محافظ الخليل رفيق الجعبري، مصرف الصفا الإسلامي على افتتاح الفرع الأول للمصرف في محافظة الخليل، معتبرا أن افتتاح الفرع سيُسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتنمية القطاع المصرفي، وضرورة الحفاظ على ديمومة دعم الاستثمار الفلسطيني.

من جانبه، أكد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، أن مصرف الصفا الإسلامي يُعدّ إحدى ركائز التنمية الاقتصادية الفلسطينية، واعتبر أن افتتاح فرع مصرف الصفا في الخليل يشكل فرصة هامة لمشاركة القضايا في المدينة والدور المجتمعي لمصرف الصفا الإسلامي.

وأكد رئيس مجلس إدارة مصرف الصفا يزيد المفتي، سعي المصرف للمساهمة في تعزيز اقتصاد المدينة والإسهام في جهود تحسين ظروف الحياة الاقتصادية والمعيشية في المحافظة ككل، وذلك بالتوازي مع التزام إدارة المصرف بمسؤوليتها المجتمعية من أجل إسناد العملية التنموية في المحافظة.

من جانبه، قال المدير العام للمصرف نضال البرغوثي "ننطلق اليوم بخطواتنا الأولى نحو التوسع والانتشار في مدننا وقرانا الفلسطينية ماضين نحو تحقيق الشمول المالي وتوفير الخدمات المصرفية، حيث كان لنا الشرف بأن تكون نقطة البدء لننطلق إلى محافظات الوطن من مدينة خليل الرحمن.

وأكد حرص مصرف الصفا على استقطاب الكفاءات والمهارات المتميزة، إضافة إلى تقديم التدريب المتواصل لموظفي المصرف، وذلك من أجل حصول المتعاملين على أفضل وأسرع الخدمات وإنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، وفقا لأصول الشريعة الإسلامية وأصول الحداثة والتميّز والإبداع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد