الحايك يدعو الفصائل لتتعاون مع مصر لإتمام المصالحة وحل مشاكل غزة

على الحايك

دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ب غزة ، وفود الفصائل الفلسطينية المقرر اجتماعها غداً بالقاهرة، إلى ضرورة التعاون مع الجانب المصري لإتمام ملفات المصالحة بما يساهم في حل مشاكل غزة، وتحسين أوضاع سكانها الاقتصادية المتدهورة منذ أكثر من 10 أعوام.

وطالب الحايك في تصريح صحفي تلقت "سوا" على نسخة عنه الاثنين، الفصائل  بضرورة تغليب المصلحة الوطنية ومراعاة ظروف 2 مليون فلسطيني يعيشون بظروف سيئة على المستوي الاقتصادي والإنساني ويعولون على المصالحة والدور المصري البارز لدعم القضية الفلسطينية في ظل وجود احتلال يحاصر ويخنق بشكل متواصل.

وأكد الحايك أن القطاع الخاص وعموم الشعب الفلسطيني ينظرون بترقب لاجتماعات الفصائل المزمع عقدها بالقاهرة، بما قد يحقق لهم باكورة أمل جديدة تعوضهم عن حالة اليأس الاقتصادي والإنساني التي أصابتهم بفعل الانقسام وما ترتب عليه من إجراءات ساهمت بتدهور الأوضاع الحياتية. 

وأثنى على الدور المصري البارز القائم على الوقوف بجانب هموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتبني قضاياه الإنسانية العادلة المطالبة بتحقيق حياة كريمة.

وشكر السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس على حرصها المتواصل لإتمام المصالحة الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد