الزهار:حماس تقبل ببعض الأسماء التى طرحتها فتح لتولي حقائب وزارية

132-TRIAL- غزة / سوا / قال القيادي في حركة حماس "محمود الزهار" إن حركة حماس تقبل ببعض الأسماء التي طرحتها حركة فتح لتولي حقائب وزارية في حكومة التوافق المقبلة.
وأضاف الزهار في تصريحات متلفزة له مساء اليوم السبت، إن الحكومة القادمة ستعرض على المجلس التشريعي الفلسطيني لتأخذ الثقة منه، والتشريعي يتحمل مسؤولية إعطائها أو مسائلة الحكومة حول برنامجها.
وأشار القيادي في حركة حماس أن الحكومة الانتقالية ستكون حكومة تكنوقراط توافقية، قد يكون رئيسها أبو مازن أو لا يكون، مبيناً بأن هذه الحكومة ليست حكومة أحد، وليست مخولة بالتفاوض على أي قضية فلسطينية، فهي ليست سياسية، وإنما حكومة مهنية مسيرة لأعمال الضفة والقطاع.
وأوضح الزهار أن جولات المفاوضات الفاشلة أوصلت المصالحة إلى مرحلة النضوج، مشددا ًعلى أن حركته لن تقبل بأقل من كل فلسطين.
وحول اتفاقية المعابر 2005، أوضح أنها انتهت، مشيراً إلى أن أي محاولة للتضييق على شعبنا لن يوافق عليه أحد، منوهاً إلى أن مصر ستبقى الراعية لاتفاق المصالحة الفلسطينية .
واعتبر أن التصريحات المطالبة حماس بتنظيم علاقتها مع مصر، ينفي كل ما قيل عن كون حماس منظمة إرهابية أو تصنيفها كذلك ضد مصر، مبيناً أن  رد حماس على تصريح السيسي بأنها تنسجم مع موقف حماس تجاه مصر بعدم التدخل في شانها الداخلي.
وبخصوص سلاح المقاومة قال الزهار، إن أحداً لن يتجرأ على سحب سلاح المقاومة، مشيراً إلى أن السلاح الذي طرد الاحتلال من قطاع غزة، سيبقى موجهاً صوب الاحتلال الإسرائيلي.
ولفت القيادي في حركة حماس إلى أن علاقة حماس من إيران جيدة ولا يوجد بها أي توترات سواء على المستوى السياسي أو غيره.
261
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد