صور:موجرينى لـغزة: نقف إلى جانبكم ويجب تفعيل حكومة التوافق بالقطاع

214-TRIAL- غزة / سوا / قالت فيدريكا موجرينى، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى الجديدة، إن أوروبا تضع كل وزنها السياسى من أجل الدفع بعملية السلام إلى الأمام، وجعل حكومة الوفاق الوطنى فاعلة فى قطاع غزة. 
وأضافت، خلال كلمة لها فى قطاع غزة، اليوم السبت: "نقف إلى جانبكم يا أهل غزة"، ونؤمن بضرورة تفعيل عمل الحكومة الفلسطينية الموحدة فى قطاع غزة وعلى نحو متواصل، ونعلم أن الوسيلة الوحيدة لإنهاء الصراع هو سرعة إنشاء الدولة الفلسطينية وإلى حكومة فلسطينية فاعلة". 
وتابعت: "نطالب الجميع الآن بالعودة إلى المفاوضات"، مشدة على أن "أوروبا تحتاج إلى وجود "دولة فلسيطنية"، أولا قبل أن نناقش قضية الاعتراف بهده الدولة من عدمه". 
وقالت فيدريكا موجرينى، إنه "لا مكان لحرب رابعة فى غزة، وهذه رؤيتى للمستقبل وهذا ما يجب على الجميع تفهمه"، مشددة على أن القطاع لا يتحمل حربا رابعة. 
وأضافت، قررت أن أجعل زيارتى الأولى بعد تولى منصبى إلى غزة لتقديم رسالة إنسانية فى المقام الأول قبل أن تكون سياسية، مشيرة إلى أن غزة تحتاج إلى رفع الحصار وتحتاج إلى إعادة إعمار ما تم تدميره بالقطاع وبسرعة أكبر مما يجرى. 
وتابعت: علينا أن نكمل خطوات اتفاق القاهرة الموقع فى أغسطس الماضى بشأن وقف إطلاق النار والبدء فى إعادة إعمار القطاع"، مؤكدة أن الاتحاد الأوربى سيظل على أهبة الاستعداد لدعم قطاع غزة بشتى الطرق الممكنة.





243
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد