بعد حماس والشعبية: الديمقراطية تتلقى دعوة للمشاركة بحوار القاهرة

حماس والجبهتان الشعبية والديمقراطية يتلقون دعوة مصرية

غزة /متابعة سوا/ أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الجمعة، عن تلقيها دعوة رسمية من جمهورية مصر العربية؛ للمشاركة في اجتماع الفصائل الفلسطينية، المزمع عقده يوم 21 نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

وقال مصدر مسؤول بالجبهة الديمقراطية في تصريحٍ صحفي حصلت "سوا" على نسخة عنه، إن الجبهة تلقت دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع الفصائل؛ لمناقشة قضايا إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، بمؤسساته التشريعية والتنفيذية وبرنامجه السياسي، وبما يوفر الأدوات والإمكانيات لمواجهة الاستحقاقات السياسية القادمة على قضية شعبنا وحقوقه الوطنية.

وأشار إلى أن الجبهة الديمقراطية رحبت بالدعوة المصرية، مبينًا أنها ستلبيها بمشاركة وفد كبيرة من أعضاء المكتب السياسي في الداخل والخارج.

وأعلنت حركة  حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء أمس الخميس، عن تلقيهما دعوة من مصر للمشاركة في جولة الحوار الوطني القادمة في القاهرة.

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية  في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، عن ترحيبه بالدعوة المصرية، موضحا انه سيتم ايفاد وفد رفيع المستوى من قيادة حركة حماس في الداخل والخارج للمشاركة في هذه الحوارات؛ دعما لجهود وخطوات المصالحة والانتقال الى الحوار الفلسطيني الشامل ومعالجة كافة القضايا ذات الصلة. 

فيما أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول، أن الجبهة قررت تلبية الدعوة المصرية، بمشاركة وفد من أعضاء المكتب السياسي في الداخل والخارج برئاسة نائب أمينها العام أبو أحمد فؤاد.

وشكر الغول الأشقاء في مصر على هذه الدعوة الكريمة، مُؤكداً أن الجبهة الشعبية تقدر تواصل الجهود المصرية من أجل إنهاء الانقسام.

ومن المقرر أن تبدأ حولة الحوار الوطني بين الفصائل الفلسطينية بتاريخ 21 من هذا الشهر في القاهرة وفقا للجدول الزمني لاتفاق المصالحة الموقع بالعاصمة المصرية الشهر الماضي، وسيناقش الحوار أبرز الملفات كمنظمة التحرير والمجلس الوطني والانتخابات وبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد