(صور) سفير الجمهورية الأندونيسية يقدم أوراق اعتماده للرئيس محمود عباس

عمان/سوا/ قدم سفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين، أندي راحماينتو، في 5 نوفمبر 2017، رسالة اعتماد إلى رئيس فلسطين،. محمود عباس ، في مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمان.

ويجبر تقديم أوراق الاعتماد خارج دولة فلسطين، بسبب صعوبة الوصول إلى السفير لدخول الضفة الغربية و رام الله في فلسطين.

وفي تلك المناسبة، كان السفير يرافقه رئيس القنصلية ، ومسؤولون من القسم السياسي الخاص، الا قتصادي والبروتوكول.

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد، وزير الخارجية والمغتربين. رياض مالكي، رئيس وكالة المخابرات الفلسطينية ماجد فرج ، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي

وبهذه المناسبة، ألقى السفير تحية حارة من الرئيس جوكو ويدودو نيابة عن حكومة إندونيسيا وشعبها، وأكد التزام إندونيسيا بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الميادين بين إندونيسيا وفلسطين.

 

 

كما أكد السفير أندي راشميانتو التزام إندونيسيا بمواصلة دعم الكفاح من أجل الاستقلال الفلسطيني من خلال الدعم السياسي والمساعدة التقنية والإنسانية للفلسطينيين. كما رحبت اندونيسيا بعملية المصالحة بين حماس و فتح كعامل اساسى لاستعادة عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية على اساس "حل الدولتين"

وردا على البيان الذي أدلى به سفير جمهورية إندونيسيا، أعرب الرئيس عباس عن تقديره للدعم الذي قدمته حكومة وشعب إندونيسيا الذي لم ينقض أبدا ضد الفلسطينيين. وعلى وجه الخصوص، أعرب الرئيس عباس عن احترامه لرئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، ويتوقع أن تكون العلاقة بين البلدين أقرب في المستقبل.

كما دعا الرئيس عباس السفير الاندونيسي وعائلته الممتدة لزيارة رام الله والأراضي الفلسطينية الأخرى

وبتقديم وثائق تفويض إلى رئيس فلسطين، يمكن لسفير إندونيسيا عمان، منذ 5 نوفمبر 2017، أن يقوم رسميا بواجباته ويؤدي مهام السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية إندونيسيا لدى دولة فلسطين

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد