إعادة تشغيل محطة الكهرباء والعودة لجدول الـ"8" ساعات الاحد المقبل

299-TRIAL- غزة / خاص سوا / قال نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل ان محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستعود للعمل يوم الأحد المقبل.
وأضاف الشيخ خليل خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) مساء الخميس ان الوقود الصناعي المخصص للمحطة سيصل الأحد المقبل لها وفق ما تم ابلاغنا به من قبل سلطة الطاقة ووزارة المالية في الضفة الغربية".
وأوضح انه فور تشغيل المحطة سيعاد العمل بنظام الـ8 ساعات وصول للتيار الكهربائي(..) مشيرا الي ان كمية الوقود المتفق عليه تكفى لمدة عام كامل للعمل بهذا النظام.
وتشهد المحطة الوحيدة لتوليد الكهرباء في غزة الكثير من المشكلات والعوائق أمام عملها منذ 8 سنوات، ما تسبب بتفاقم معاناة الغزيين في أزمة الكهرباء.
ويحتاج قطاع غزة إلى نحو 380 ميجاوات من الكهرباء في فصلي الخريف والربيع و440 ميجاوات في فصلي الصيف والشتاء لسد احتياجات سكانه البالغ عددهم حوالى 8.1 مليون فلسطيني، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميجاوات.
ويحصل قطاع غزة على الكهرباء من ثلاثة مصادر: الاحتلال الإسرائيلي ومصر إضافة لما تنتجه محطة الكهرباء ذاتيا، وما يصل من المصادر الثلاثة مجتمعة لا يزيد على 205 ميغاواط من اصل أربعمائة ميغاواط يحتاجها القطاع.
252
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد