الوادية يجتمع مع سفير جنوب أفريقيا لتنفيذ المصالحة وتسريع إعمار قطاع غزة

15-TRIAL- غزة / سوا/ اجتمع الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع السيد مولينغي ماكاليما سفير دولة جنوب أفريقيا في الأراضي الفلسطينية والوفد الدبلوماسي المرافق له في مدينة غزة لحثه على فرض الضغط على حكومة الإحتلال الإسرائيلي لوقف هجماتها المتكررة بحق أبناء شعبتها ووضع حد لتصعيدها الغاشم في مدينة القدس واطلاعه على سير عملية المصالحة والعوائق التي تواجه حكومة التوافق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله لتسريع عملية إعمار غزة وتطبيق بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقعت عليه حركة فتح أواخر عام 2009 ووقعت حركة المقاومة الإسلامية حماس عليه منتصف عام 2011.
وطالب الوادية دولة جنوب أفريقيا بوضع الملف الفلسطيني والمعاناة التي يعيشها شعبنا على أولوية أجنداتها في المرحلة المقبلة ومواصلة تقديم دعمها للقضية لقضيتنا ونقل تجربتها في تطبيق الوحدة ونبذ العنصرية الفصائلية لمجتمعنا، مثمنا الدور الهام الذي يبذله السيد جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم الفلسطينيين في حقهم بإعلان الدولة ونيل الاستقلال.
وأوضح الوادية أن العلاقات الدولية والعربية مع أبناء شعبنا التي يحاول الإنقسام الفلسطيني أن يشرخها أو يحاول أن يستثمرها لفرض سيطرته تحقيقا لمصالح البعض لن تفلح أمام المطالب الشعبية العادلة بتوحيد وطننا وتعزيز كل علاقاتنا مع أشقائنا وأصدقائنا في الخارج، مؤكدا مواصلة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لوضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته وتوضيح الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني التي يحاول الانقسام أن يشوهها ويستخدمها لتحقيق أجندة أصحابه المشبوهة. 
ودعا الوادية لممارسة كل الضغط اللازم لانهاء الانقسام وتسريع عملية إعمار قطاع غزة ومواجهة الاحتلال في كل المحافل الدولية لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، مشيرا للدور التاريخي لدولة جنوب أفريقيا في دعم القضية الفلسطينية والمواقف المشرفة للراحل نيلسون مانديلا التي ستبقى ناقوس يدق في تاريخا نضالنا.
وشدد السفير ماكاليما على الدور الهام الذي تبذله الشخصيات المستقلة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام ووقف الخلافات الحزبية في فلسطين، مؤكدا على استمرار دولته في تعزيز علاقاتها مع الفلسطينيين ومساعدتهم لنيل حريتهم وتحقيق حلمهم في الاستقلال. 124
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد