فعاليات فلسطينية في الدوحة في الذكرى المئوية لوعد بلفور

none

الدوحة/ سوا/  افتتح سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر منير غنام، فعالية "ما نسينا بلفور 100 عام"، نظمتها عدد من المجموعات الشبابية من أبناء الجالية الفلسطينية بتنسيق مع السفارة الفلسطينية.

وتضمنت الفعالية معرضاً للصور الفوتوغرافية تغطي الفترة من بداية القرن الماضي وحتى اليوم، تتضمن صوراً لمختلف جوانب الحياة النشيطة والغنية بمقوماتها امتداداً للتاريخ الفلسطيني.

كما تضمنت استعراضاً تسجيلياً لكافة المحطات الرئيسية لأشكال النضال الفلسطيني منذ بداية تنفيذ المشروع الاستعماري لإقامة كيان دخيل في فلسطين، وحتى الاعتصام الفلسطيني المقدسي الكبير الذي شهدته مدينة القدس المحتلة في شهر تموز/يوليو الماضي، وعرضاً لفيلم "طريق بلفور".

كما افتتح غنام معرضاً للصور واللوحات الفنية تحت عنوان "فلسطين، حكاية قرن، مئة عام على وعد بلفور"، نظمتها مؤسسة (The Mall Gate) التابعة لمؤسسة السلام العالمية، تضمن صورا نادرة لأوجه الحياة في فلسطين قبل النكبة ، وعدداً من الخرائط التوضيحية التي تبين كل مدن وبلدات وقرى فلسطين في ذلك الوقت.

وتستمر الفعاليات حول مئوية وعد بلفور، أسبوعا كاملا تتضمن إضافة إلى معارض الصور والأفلام الوثائقية، عدداً من الندوات التي تلقي الضوء على مظلمة القرن التي تعرض لها شعب فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد