الخضري: تسلم السلطة معابر غزة يسحب الذرائع الإسرائيلية باستمرار الحصار

النائب جمال الخضري

غزة /سوا/ قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن تسلم السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة، يسحب الذرائع الإسرائيلية باستمرار الحصار المفروض على القطاع.

وقال الخضري " بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة وتسلم وزراء حكومة التوافق في غزة، وكذلك استلام المعابر، تُسحب الذرائع من الاحتلال الذي يستمر في حصار مشدد على غزة".

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة، على أن الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة منذ العام 2007، غير قانوني وعقوبة جماعية.

وقال "من المفترض أن ترفع إسرائيل حصارها وقيودها عن المعابر، وتسهل حركة مرور البضائع والأفراد، دون قيود وقوائم سلع ممنوعة بحجج واهية، والتي كان لها آثار خطيرة على الاقتصاد والقطاعات المختلفة.

وأشار إلى أن ٨٠٪؜ من مصانع غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي، فيما 50% معدل البطالة، و80% نسبة الفقر وهي نسبة كبيرة ومخيفة، مبيناً أن هذا الأرقام جزء من النتائج الكارثية للوضع الإنساني جراء الحصار.

ودعا الخضري، لحملة فلسطينية يشارك فيها الجميع "حكومة وبرلمان ومؤسسات مجتمع مدني" تهدف لحث المجتمع الدولي للقيام بدوره في إلزام الاحتلال على رفع حصار غزة غير القانوني وغير الأخلاقي.

وقال " الاحتلال كان يتذرع بذرائع واهية ويحاول إقناع العالم بها، كما هو الحال في كل ما يقوم به من بناء جدار الفصل العنصري، واستمرار الاستيطان وعزل المدن والقرى والمخيمات".

وأكد الخضري أن هذه سياسة الاحتلال في استغلال الأحداث لتنفيذ مخططاته التي تستهدف الكل الفلسطيني دون تمييز.

وأشار إلى سياسة الاحتلال في تغيير الوقائع على الأرض بحكم القوة، ويحاول أن بجعلها حقائق، للتضييق على الشعب في كل تفاصيل حياته، والعمل على منع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد