اتحاد المعلمين والتربية يكرمان المعلمين الجدد

none

البيرة/ سوا/ كرّم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ووزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، المعلمين الجدد الذين التحقوا بركب المسيرة التربوية للعام الدراسي الحالي، خلال احتفالية نُظمت في مقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة البيرة.

وشارك في الحفل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ممثلاً عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، وأمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، ورئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، ومساعد المدير العام للبنك الوطني، راعي الحفل، لؤي حواش.

ودعا العالول إلى تربية الأبناء على قيم الانتماء وزرع بذور الإخلاص في نفوسهم وتشبثهم بسلاح العلم، وضرورة توفير جميع المقومات التي من شأنها إنجاح المصالحة.

وأشاد بمشاركة الأسرة التربوية في فعاليات إحياء مئوية وعد بلفور عبر العديد من الفعاليات، التي كان من أبرزها تسليم 100 ألف رسالة لبريطانيا والتي كتبها طلبة وأطفال فلسطين.

بدوره، أكد صيدم أن اختيار الاتحاد العام للمعلمين هذا التوقيت بالذات يجسد الانتصار بالعلم والمعرفة والتأكيد على رسالة التعليم.

وشدد على دور المعلمين ورسالتهم النبيلة وإصرارهم على تنشئة جيل قوي متسلح بالقيم النبيلة وقادر على صناعة التغيير وتسجيل النجاحات والإنجازات في كافة المحافل. وعبر عن تقديره وامتنانه لجميع الجهات والمؤسسات الداعمة والمدافعة عن حقوق المعلمين والمساندة لهم.

من جهته، أكد ارزيقات أهمية الدور الوطني والنقابي لاتحاد المعلمين. ولفت إلى أنه سيكون هناك العديد من ورش العمل النقابية التوعوية خلال الفصل الدراسي الثاني في كافة محافظات الوطن.

وأكد ارزيقات أن الاتحاد سيبذل كل جهد مستطاع من أجل إنصاف المعلمين وتلبية مطالبهم ودعمهم. وأشاد بالعلاقة التشاركية بين الاتحاد والوزارة والتي تجسد معنى الوفاء للمعلم الفلسطيني والاعتزاز بدوره الريادي الأصيل.

بدوره، أكد الحواش على الدور الذي يلعبه المعلم الفلسطيني، "إذ إنه دائماً في الصفوف الأولى في النضال الفلسطيني، حيث يأتي التكريم منسجماً مع عظم المهمة التي تقع على عاتقه في تربية وتنشئة الأجيال الجديدة".

وأشار إلى التسهيلات البنكية التي يقدمها البنك للمعلمين وفق اتفاقيته مع الاتحاد، حيث خصص البنك جزءاً مهماً من ميزانيته لدعم قطاع التعليم كمسؤولية اجتماعية تقع على عاتقه، إضافة لدخوله في عدة شراكات مع الوزارة والاتحاد.

وجرى تكريم المعلمة الأولى في العالم حنان الحروب، والمدرسة الأولى عربياً مدرسة طلائع الأمل، وبطلة تحدي القراءة العربي الطالبة عفاف الشريف، ومدرسة بنات عرابة الأساسية المشاركة في تصفيات تحدي القراءة العربي، ومدرسة ابن رشد لحصولها على المركز الأول في مسابقة الجمباز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد