وفد من وحدة حقوق الانسان بالداخلية يشارك في فعاليات مؤتمر الامن القومي الفلسطيني الخامس

غزة / سوا / شارك امس وفد من وحدة حقوق الانسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة بفعاليات مؤتمر الامن القومي الفلسطيني الخامس الذي نظمته اكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان القضية الفلسطينية 2017تحديات ومالأت وفي ظلال ذكري مرور 100سنة علي وعد بلفور .

وضم وفد الوحدة المشارك كلا من المستشار القانوني للوحدة علاء الدين العكلوك ورمضان شابط مسئول متابعة السجون بالوحدة وعبد الفتاح الغليظ اعلامي الوحدة .

ويذكر ان المؤتمر شارك في جلسة افتتاحه سيادة الرئيس محمود عباس عبر د. زكريا الأغا ممثلاً له، والذي أكد على جريمة وعد بلفور ودعا إلى تحقيق الوحدة الفلسطينية بشكل كامل، كما تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خطاباً مطولاً راسماً فيه خارطة طريق كاملة لتجسيد الوحدة والمصالحة عبر برنامج يشمل ملفاتها الرئيسية.

وأكد د. محمد المدهون رئيس المؤتمر على ضرورة الالتزام الفلسطيني بوعد يقطعه أهل القرار والسياسة والفكر  بإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس ردا على وعد بلفور.

كما كانت مشاركات وزانة من قيادات سياسية وازنة من كافة الأطر الفلسطينية في جلسات النقاش فضلاً عن المشاركات البحثية القيمة والتي أكدت على إعتذار بريطانيا وتحمل المسئولية التاريخية عن الجريمة التي وقعت بحق الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد