"كيلة" تطالب بإطلاق سراح الأسرى وبمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

33-TRIAL- روما/ سوا/ طالبت سفيرة فلسطين لدى الجمهورية الايطالية مي كيلة ، خلال ندوة لمناسبة الحملة الدولية لإطلاق سراح احمد سعدات ومروان البرغوثي وكافة الأسرى، عقدت في روما، بإطلاق سراح أسرانا في السجون الاسرائيلية فورا، وبمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المتواصلة بحق جميع أبناء الشعب الفلسطيني.
وشارك في الندوة التي عقدت في مقر سفارة فلسطين تحت عنوان ’الحقوق والحرية’، الناشطة منسقة الحملة الدولية لإطلاق سراح مروان برغوثي، لويزا مورغانتيني، وممثل نادي الاسير الفلسطيني، بسام صالح، ومندوب الاتحاد الديموقراطي العربي الفلسطيني احمد داوود.
وقالت كيلة في الندوة: إن قضية الأسرى من أولويات القيادة الفلسطينية، وإن مكان الاسرى ليس في سجون الاحتلال الاسرائيلي بل مكانهم في بيوتهم وإلى جانب عائلاتهم.
وتطرقت إلى ظروف معيشة الأسرى الصعبة في سجون الاحتلال الاسرائيلي وما تقوم به من حرمانهم حتى من الزيارات العائلية وأوضاعهم الصحية الصعبة.
وأشارت كيلة الى التعنت الاسرائيلي المستمر في استعمال أسوأ الأساليب مع أسرانا داخل السجون الاسرائيلية.  
وتطرقت إلى ما يحمله شهر نوفمبر من مناسبات فلسطينية من وعد بولفور المشؤوم ووفاة القائد الرمز الأخ ابو عمار واليوم الوطني الفلسطيني ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ما يجعل منه شهر فلسطيني بامتياز.
وأكدت كيلة أن اسرائيل تنتهك جميع القوانين الدولية داخل السجون وخارجها وأن الوقت قد حان لمحاسبتها على ما ارتكبته وترتكبه يوما بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخاصه ما تقوم به ضد أسرانا في السجون الاسرائيلية.
وقالت: إن الشعب الفلسطيني شعب محب ويعشق السلام ويعمل على أن يعيش في ارضه كباقي شعوب العالم بعيدا عن دبابات وجيش الاحتلال الاسرائيلي وسياسة الاستيطان غير القانونية.
كما اعتصم المشاركون في الندوة من أبناء الجالية الفلسطينية والاصدقاء الايطاليين بالاعتصام أمام سفارة فلسطين دعما وتضامنا مع مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين مدينة السلام لدى الديانات السماوية الثلاث. 75
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد