صور وفيديو.. حكومة الوفاق تتسلم رسمياً معابر قطاع غزة

حكومة الوفاق تستلم معابر قطاع غزة

غزة / سوا  /  تسلمت حكومة الوفاق صباح اليوم الأربعاء معابر قطاع غزة، وذلك في إطار عملية تسلم المعابر وتمكين الحكومة من أداء مهامها.

وعزف النشيدان الوطنيان المصري والفلسطيني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على مدخل معبر رفح ، بحضور وزير الأشغال العامة مفيد الحساينة، ومدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، وعدد من الوزراء، والمسؤولين.

وقال الوزير الحساينة، "إن استلام المعابر يعتبر خطوة حقيقة على طريق المصالحة، وطي صفحة الانقسام، الذي استمر نحو 10 سنوات".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله سيصل إلى قطاع غزة خلال أيام، للاطلاع على سير العمل في المعابر، ومتابعة كافة الملفات، موضحا أنه سيتم وقف كافة الجبايات الضريبة التي فرضت سابقاً على المواطنين في قطاع غزة، فيما سيتم توحيد الشعب الفلسطيني، تحت راية العلم الوطني".

وقدم الحساينة باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الشكر لجمهورية مصر ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية لجهودها الكبيرة في تحقيق المصالحة، وإنهاء الانقسام.

 

 

 

بدوره  قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: " وفاء منا لبنات وأبناء غزة الذين تحملوا آلام وثقل سنين الانقسام وضراوة الحصار، وبتعليمات ومتابعة من الرئيس محمود عباس، نتسلم اليوم معابر قطاع غزة".

واضاف الحمد الله أن هذه خطوة اساسية نبني عليها لتمكين حكومة الوفاق وتعزيز عملها في النهوض بظروف حياة اهلنا فيه ولنجسد الوحدة تدريجياً في كافة نواحي الحياة.

وجرى، مساء الثلاثاء، عقد اجتماع بين إدارة المعابر في غزة ومدير المعابر بالسلطة نظمي مهنا بحضور الوفد الأمني المصري، وذلك في إطار الترتيبات النهائية لعملية التسليم.

وسبق أن أكد رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الوزير حسين الشيخ ، جاهزية حكومة الوفاق لاستلام معابر القطاع بشكل كامل وفعلي صباح الأربعاء، بما في ذلك معبر رفح.

وقال الشيخ إنه سيتم الإعلان عن إعادة العمل بشكل طبيعي على معبر رفح-كما قبل 14 حزيران/يونيو 2007-بدءا من 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وسنستمر في توفير الاحتياجات المطلوبة كافة ل فتح المعبر وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد