حشد : قوات الاحتلال الإسرائيلي تستبيح دماء الفلسطينيين في قطاع غزة

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ( حشد )

غزة / سوا / أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ( حشد ) التصعيد الإسرائيلي امس الاثنين على قطاع غزة، الذي استهدف منطقة حدودية شرقي مدينة دير البلح مما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 11 آخرين ، مشيرة الى انها تنظر بخطورة شديدة لتصاعد وتيرة الهجمات الإسرائيلية على القطاع

وأعربت "حشد" في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه عن قلقها الشديد إزاء التصعيد الحربي الإسرائيلي الحالي الذي قد يشكل مقدمة لعدوان إسرائيلي واسع يشن على القطاع، والذي من شأن آثاره أن تكون كارثية ومدمرة على المدنيين الفلسطينيين وفقاً للتجارب السابقة.

وأكدت أن استمرار إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ عمليات استهداف للمناطق الحدودية مستخدمة أدوات قتل فتاكة، يعتبر جريمة حرب وفقا لمقتضيات نظام روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية الدائمة.

وطالبت "حشد" في بيانها القيادة  و الدبلوماسية الفلسطينية ببذل مزيد من الجهود لإبلاغ المدعية العامة لدي المحكمة الجنائية الدولية بالوقائع هذه الجرائم وحثها على بذل المزيد من الجهود من أجل الانتهاء من دراستها الأولية، واحالة ملفات الانتهاكات الجسمية الي المحكمة بموجب المادة (14) من ميثاق روما ، الامر الذي من شانه الانتقال خطوة للأمام نحو فتح تحقيق دولي بالجرائم الدولية المرتكبة من قبل قوات الاحتلال، لضمان  عدم إفلات المجرمين الإسرائيليين من العقاب.

ودعت المجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف لأهمية التحرك العاجل والفوري لوقف عدوانها على الفلسطينيين، ومسائلة قوات الاحتلال عن جرائهما المتكررة في قطاع غزة. ورفع الحصار الشامل المفروض على القطاع، الذي ترك آثارًا إنسانية مدمرة على مجمل الحياة في القطاع  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد