البطش: لن نسمح للاحتلال بتحديد قواعد الاشتباك وهدم جدار الردع

خالد البطش

غزة /سوا/ قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إن دم أبناء الشعب الفلسطيني وقادة سرايا القدس وكتائب القسام ليس رخيصاً، مؤكداً أن حركته لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بتحديد قواعد الاشتباك. 

وأوضح البطش في تصريح تلفزيوني مساء الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد في قطاع غزة والنكث باتفاق التهدئة الموقع عام 2014، مشيراً إلى أن ذلك قد يكون له علاقة بالمصالحة، ويمثل اختباراً جدياً ومبكراً لها.

وأضاف: "خيارنا المقاومة ونحن سنأخذ كل الاعتبارات في الحسبان، نحن أصحاب القرار، ونحدد كمقاومة وشعب ماذا سنفعله، فقرارنا متخذ منذ سنوات بأن نشتبك مع العدو ونوقفه عند حده، وهذا متفق عليه من قبل كل فصائل المقاومة".

وشدد البطش، على أن حركته لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بهدم جدار الردع الذي بنته المقاومة، كما أنها ستحمي أبناء الشعب الفلسطيني، متابعاً: "عندما ترد المقاومة غداً، على المجتمع الدولي والمتشدقين بالتسوية، أن يدركوا أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة".

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء أمس، النفير العام في صفوف مجاهديها في أعقاب استشهاد عدد من المجاهدين من سرايا القدس وكتائب القسام في قصف إسرائيلي لنفقٍ للمقاومة شرق موقع كيسوفيم العسكري شرق خانيونس، بحسب ما أورده تلفزيون فلسطين اليوم.

وفي السياق، قال داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي بالحركة في تصريحٍ صحفي حصلت "سوا" على نسخة عنه الاثنين : "لن نتهاون في الدفاع عن شعبنا (..) نحن سندرس كل الخيارات بما لا يفقدنا خيار الرد علي هذا العدوان".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد