بالفيديو: عشرات الشهداء في قصف استهدف مدرسة رفيدة غرب دير البلح

العدوان الإسرائيلي على غزة

استشهد وأصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة .

وأكدت مصادر طبية لوكالة "سوا" الإخبارية، استشهاد 26 مواطناً على الأقل وإصابة نحو الـ92 في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة رفيدة المكتظة بالنازحين غرب مدينة دير البلح.

بدوره أوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال كان على علم بأن هذه المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية، وقام باختيار وقت القصف في وقت ذروة تحرك هؤلاء الأطفال والنساء للحصول على الغذاء اليومي لهم.

وأشار المكتب إلى أن هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال "الإسرائيلي" إلى 190 مركزاً للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

وشدد على أن هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان، وحيث أن مستشفى شهداء الأقصى غير قادر على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد لكل هذه الأعداد الهائلة من النازحين وأبناء شعبنا الفلسطيني نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل على مدار الساعة على مدار سنة كاملة من حرب الإبادة الجماعية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد شهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 42,010 ، و97,720 مصابا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد