غزة: الاتحاد العام للمرأة يعقد اجتماعاً موسعا مع ممثلي الأحزاب السياسية

none

غزة / سوا / عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعا مع ممثلي الأحزاب السياسية، والأطر والمؤسسات النسوية حول تمثيل النساء في لجان المصالحة .

وجاءت هذه الفعالية ضمن سلسلة لقاءات يعقدها الاتحاد في سياق دوره الضاغط والحامي للنساء الفلسطينيات والداعم لمشاركتهن ووجودهن في كل مستويات المشاركة وعلى وجه الخصوص السياسية منها.

وفي هذا السياق، نظم الاتحاد في مقره بمدينة غزة لقاء حول تمثيل النساء في ملف المصالحة، وآليات تمكين دورهن في اتخاذ القرار الفلسطيني داخل المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحبت مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في قطاع غزة آمال حمد بالحضور، وبكافة الفصائل والأطر والمؤسسات المشاركة بالنقاش.

وتحدثت عن دور النساء الداعم في ملف المصالحة، موضحة أهمية دعم تمكين مشاركة المرأة في الحياة السياسية.

واستعرضت إسهامات المرأة في مختلف مراحل النضال الوطني، موضحة دورها في إعادة اللحمة بين صفوف شعبنا وإنهاء الانقسام.

وفي السياق نفسه، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للتعبئة والتنظيم في الحركة أحمد حلس ضرورة تمثيل المرأة في الحياة السياسية.

كما أشار إلى أن أهمية الحرص مستقبلا على تمثيل المرأة في لجان المصالحة خلال اللقاءات المقبلة.

وأوضح حلس أن الاختيار تم وفقاً لطبيعة الملفات التي فرضت نفسها، مضيف: إن قرار تمثيل النساء في الأحزاب يخضع للقرارات الداخلية لكل حزب.

وأبرز حلس العديد من النقاط والتطورات التي جرى مناقشتها مؤخراً في لقاء القاهرة، مؤكدا أن سير عملية المصالحة يجري وفق تفاهمات 2011.

ومن جهة أخرى دعا المشاركون في اللقاء أهمية دعم المرأة الفلسطينية قولاً وفعلاً لضمان إنصافها، وتمثيلها في مختلف مستويات صناعة القرار.

يذكر أن المشاركين أوصوا بضرورة عقد لقاءات أخرى لمتابعة النقاش، واستعراض بعض الأمور الهامة المتعلقة بالمصالحة الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد