قريع يدعو للتواجد المستمر في باحات الأقصى للتصدي للمستوطنين

القدس / سوا/ دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، أبناء شعبنا، إلى التواجد والمرابطة بشكل مستمر في باحات المسجد الأقصى المبارك، لمنع غلاة المستوطنين المتطرفين من تدنيسه.

وندد قريع في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، باقتحام عضو الكنيست الإسرائيلية عن  ’حزب الليكود’ ميري ريغيف، ومسؤول مركز شرطة القشلة آفي بيتون، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، معتبرا ذلك خرقا جديدا من الجهات الرسمية الإسرائيلية التي تصر على تهويد الأقصى.

وحذر، من إعلان ما يسمى باتحاد جماعات الهيكل المزعوم نيته تنفيذ اقتحام موسع للمسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الأربعاء.

ولفت إلى خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال من حملة اعتقالات مسعورة وشرسة بحق المقدسيين، مشيرا إلى أنها اعتقلت مؤخرا أكثر من 20 شابا مقدسيا، إضافة إلى قيام شرطة الاحتلال باعتقال المواطنة سحر النتشة أثناء تواجدها في المسجد  الأقصى.

ومن جهة أخرى، أدان قريع قرار مصادقة ’اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية’ في القدس المحتلة على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة ’رامات شلومو’ المقامة على أراضي بلدة شعفاط، شمالي القدس الشرقية، كجزء من خطة قائمة لبناء 1600 وحدة استيطانية’ في المستوطنة ذاتها.

وقال: هذه رسالة واضحة من حكومة الاحتلال بأنها ماضية في الاستيطان وتكثيف عملية البناء خاصة في مدينة القدس،حيث صادقت الأسبوع الماضي على بناء 1060 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد