إضراب شامل بالمؤسسات الحكومية بغزة

287-TRIAL-   غزة / سوا / عمّ الاضراب الشامل كافة المؤسسات والهيئات الحكومية في قطاع غزة احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم.   وأكد محمد صيام رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة ان رسالة الاضراب اليوم هي مطلبية للتأكيد على انهم لن يتخلوا عن حقوقهم قائلا:"سنبقى نطالب بحقوقنا حتى يتم تلبيتها".   ووصف صيام قيام الحكومة السابقة بصرف مبلغ 1200 دولار لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة خطوة ايجابية ولكنها غير كافية لأنها استثنت عددا من الموظفين بالإضافة الى الموظفين العسكريين في الاغلب.   وأكد صيام على ان النقابة في حالة تصعيد مستمر حتى يتم تلبية جميع المطالب، وهي دمج الموظفين ضمن السلم المالي والإداري لموظفي الدولة والاعتراف بشرعيتهم وصرف رواتبهم اسوة بموظفي السلطة.   وكانت حكومة الوفاق الوطني صرفت مبلغ 1200 دولار لـ24 الف موظف مدني في قطاع غزة استثني منها الموظفين العسكريين.
وفي السياق، أكدت النقابات الصحية بغزة أنها ستواصل فعالياتها النقابية حتى انتزاع كافة حقوق الموظفين الذين لم يتلقوا رواتبهم للشهر الخامس على التوالي، وعلى رأسها الاعتراف بهم كموظفي دولة، وصرف رواتبهم.
وقال أمين سر نقابة العلاج الطبيعي مؤاب الحنجوري خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابات اليوم الثلاثاء بغزة: "إنه ومنذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني نسمع كلاما متضاربا حول تشكيل لجنة ادارية وقانونية لدمج الموظفين"، مبينا أن موعد انتهاء عمل هذه اللجنة حسب اتفاق الشاطئ بداية اكتوبر الماضي.
وأضاف الحنجوري "اذا كان الهدف من هذه اللجنة هو دمج الموظفين وتسكينهم فلا مانع لدينا على أن يتم صرف رواتب كافة الموظفين خلال فترة عملها، مع تحديد تاريخ انتهاء عمل اللجنة".
وأوضح أن تعليق العمل في كافة مرافق وزارة الصحة بغزة اليوم هو بداية الخطوات التصعيدية التي ستنتهجها النقابات خلال الفترة المقبلة، اذا لم تستجب الحكومة لمطالب الموظفين.
ودعا الحنجوري وزير الصحة بالحكومة جواد عواد إلى ممارسة مسئولياته والعمل على انقاذ الوضع الصحي من الأزمات التي تعصف به وعلى رأسها قضايا الموظفين، مؤكدا أن يد النقابات ممدودة للحوار مع الحكومة دوما. 63
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد