المصالحة المجتمعية: إتمام مراسم الصلح بين 12 عائلة شمال قطاع غزة

غزة /سوا/  نظمت اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية في شمال قطاع غزة "تكافل"، احتفالا وطنيا اليوم الثلاثاء بحضور جماهيري ومشاركة من الفصائل الوطنية والاسلامية وممثلين عن المجتمع المدني وشخصيات مستقلة ووجهاء ومخاتير وعوائل الشهداء.

وجرى خلال الحفل، إتمام مراسم الصلح بين 12 عائلة من ذوي الشهداء الذين قضوا خلال أحداث الانقسام صيف 2007، تاكيداً من اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية على مواصلة دعمها لتطبيق المصالحة الفلسطينية وتنفيذاً لاتفاق القاهرة عام ٢٠١١.

وأكدت اللجنة في بيانٍ لها اعتزازها بعوائل الشهداء وتقديرها لترحيبهم وتجاوبهم في العفو والتسامح لأجل توحيد الصفوف في مواجهة الاحتلال. 

وثمنت اللجنة، الدور المصري الكبير الذي تمارسه مصر العروبة لأجل توحيد الصف الفلسطيني ودعم شعبنا في الوصول الي اهدافه الوطنية، معبرةً عن تقديرها لدولة الامارات العربية المتحدة في دعم القضية الفلسطينية وتوفير الدعم لإنجاز المصالحة المجتمعية 

كما عبّرت عن تقديرها الكبير لجماهير شعبنا على الدعم المتواصل الذي تحظي به اللجنة، "مما يوكد عظمة شعبنا وأصالة قيمه الحضارية والانسانية مما يعزز دور اللجنة الوطنية ويشكل دافعا لها لاستمرار مساعيها الوطنية في جبر الضرر عن عوائل الشهداء في محافظات القطاع كافة"، بحسب البيان.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد