هواوي تستعد لطرح هاتفها الذكي الجديد بمواصفات وتقنيات عديدة

هواوي

غزة / سوا / اعلنت شركة الهواتف الذكية الصينية "هواوي" عن هاتفها الجديد الذي تصبو من خلاله منافسة سوقي سامسونغ وآبل، "مايت برو 10" بمميزات تضاهي خصائص طرحتها شركة آبل مؤخرا في هاتفها الجديد "آيفون إكس".

وأشارت الشركة التي تسوّق هواتفها بأسعار أقل بكثير من شركتي ساسونغ وآبل، إلى أن الهاتف الجديد يتميز بالشاشة التي تغطي الواجهة الأمامية بشكل كامل والبطارية الكبيرة، إضافة إلى إدخال ميزة الذكاء الاصطناعي فيه الأمر الذي يساهم في مضاعفة قدراته التكنولوجية وتمنحه خصوصية أكبر.

ووفقا لصحيفة الغارديان البريطانية، فإن شاشة الهاتف تبلغ 6 إنش، وتعتمد على تقنية OLED التي استخدمتها شركة أبل في هاتفها "آيفون إكس". كما وصنعت خلفية الهاتف من الزجاج المنحني وبحافة معدنية مما منح الهاتف شكلا فاخرا.

ولقي الهاتف الجديد استحسان المتسوقين نظرا لحجم البطارية وقلة استهلاك الطاقة فيه، وبالإضافة الى المهام المتعددة في هذه الهواتف التي تنتجها شركة هواوي الطموحة لفرض نفسها في سوق الهواتف الذكية ومنافسة كبرى الشركات في هذا المجال.

وسيعتمد الهاتف على نظام التشغيل Android EMUI 8، وهو نسخة معدلة من الإصدار Oreo لنظام التشغيل أندرويد. وللهاتف Mate10 Pro كاميرا بدقة 12 ميغا بيكسل، وأخرى بـ20 ميغا بيكسل. وسيكون الهاتف الجديد متوفرا في الأسواق في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بسعر يصل إلى 1060 دولارا. تجدر الإشارة الى أن الشركة حلت في المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية متفوقة على أبل الصيف الماضي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد