بحر يهنىء الطل بالافراج عنه من سجون الاحتلال

none

غزة / سوا / هنا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر صباح اليوم النائب عن محافظة الخليل محمد الطل بالإفراج عنه من سجون الاحتلال، ودعا "بحر" المجتمع الدولي لتولي زمام المبادرة والقيام بواجباته الإنسانية تجاه النواب المختطفين في سجون الاحتلال والعمل الفوري من أجل ضمان الافراج عنهم.

بدوره قال النائب الطل:" إن الأسرى في سجون الاحتلال يستبشرون خيراً مما يتواردهم من أخبار عن انهاء الانقسام الفلسطيني، وتوقيع حركتا فتح و حماس على اتفاق مصالحة في القاهرة، حيث يأملون أن تنعكس المصالحة عليهم بنيل حريتهم، وهم يتأملون أن ينعكس اتفاق المصالحة على أوضاعهم، وأن تعمل الحركات الوطنية على تحريرهم بكافة الوسائل ".

وأوضح "الطل أثناء المكالمة الهاتفية مع "بحر" أن الاحتلال يواصل امعانه في التنكيل بالأسرى، وانتهاج سياسات قمعية متعددة ضدهم، حيث يواصل اقتحام غرف الأسرى والتفتيش الليلي المفاجئ، كما يتعمد الاحتلال احداث تنقلات للأسرى في السجون بصورة مفاجأة.

من ناحيته أشار "بحر" لجهود المجلس التشريعي في قضية الأسرى وتبنيه للدفاع عنهم والتواصل مع الجهات الرسمية والدولية والمحلية من أجل حملها على العمل للافراج عنهم، موضحًا أن اتفاق المصالحة يدعم حقوق الأسرى، داعيًا السلطة الفلسطينية وحركات المقاومة للعمل بشكل جذري للافراج عنهم جميعًا.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد أفرجت يوم الجمعة الماضي عن النائب "الطل" البالغ من العمر "51" عامًا، علمًا بأنه أمضى من عمره أكثر من "11" عاماً في سجون الاحتلال، وتعرض خلال فترة سجنه الأخيرة لوعكة صحية نقل على أثرها الى مستشفى "شعاري تصيدق" لتلقي العلاج، حيث يعاني من تضخم في مجرى المرارة وقرحة في الاثني عشر، إضافة إلى إصابته بمرض السكري والضغط المزمنين، ومشاكل في القلب.

إلى ذلك هاتف "بحر" القيادي في حركة حماس حسام بدران  معزيا بوفاة والدته الحاجة أم فوزي بدران، التي توفيت في مدينة نابلس ، مسقط رأسها، عن عمر يناهز "95" عاماً، بعد صراع مع مرض ألم بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد