مستشفيات قطاع غـزة تـحـتـضـر

34-TRIAL- غزة / خاص سوا / باتت منظومة العمل الصحي في قطاع غزة امام كارثة خطيرة هي الأولى من نوعها في تاريخ العمل الصحي في الاراضي الفلسطينية ، حيث تعانى مستشفيات قطاع غزة من نقص حاد في الوقود والأدوية وعدم إحضار وجبات الطعام للمرضى.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة لوكالة (سوا) ان الخدمات الصحية في قطاع غزة آخذه بالتدهور بشكل غير مسبوق.
وأضاف:" مجمع الشفاء الطبي الذى يعتبر من أكبر مشافي القطاع بات على أعتاب كارثة صحية بسبب نقص الوقود والأدوية وعدم إحضار وجبات الطعام للمرضى لليوم الثالث على التوالي".
واشار الى ان وزارته حذرت مرارا وتكرارا منذ الأول من أكتوبر الماضي وحتى اللحظة من الازمات المتتالية لقطاع الصحة (..) مبيناً انهم أطلعوا حكومة التوافق والمجلس التشريعي وكافة المنظمات الانسانية والحقوقية على الأوضاع الصحية الخطيرة لكن لم يحدث شيء على ارض الواقع حتى اللحظة.
وبين ان أزمة توقف وجبات الطعام عن المرضى تحدث لأول مرة في تاريخ وزارة الصحة ومجمع الشفاء الطبي وهذا سيشكل هما حقيقا للمواطن الفلسطيني الذى لا يجد قوت يومه .
ودعا القدرة حكومة التوافق للقيام بمسؤولياتها تجاه قطاع غزة كونه جزء من الكل الفلسطيني ، فالأصل ان تنتبه الحكومة لغزة كما تنتبه للضفة و القدس .
وأوضح ان هناك استحقاقات قانونية واخلاقية ووظيفية وخدمات صحية تجاه غزة (..)مشيرا الي ان وزارته تنتظر حلول جذرية لكافة المشكلات التي تعصف بالقطاع الصحي في غزة.
وقال ان بقاء الأوضاع على حالها سيؤدي الي اغلاق العديد من الخدمات الصحية لأننا أعلنا حالة التقشف العام في كافة خدماتنا الصحية.
وتابع:" نحن مستمرون في التواصل مع الجميع ولكن حتى اللحظة للأسف كافة التحركات التي قمنا بها أجلت الأزمة بعض الشيء ولم تنهيها.
41
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد