مستوطنون يقتحمون الأقصى و"غليك" يؤدي طقوسا تلمودية

مستوطنون يقتحمون الأقصى و"غليك" يؤدي طقوسا تلمودية

القدس / سوا/   اقتحم أكثر من 300 مستوطن-حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسل وكالة "وفا" الرسمية ، إن المستوطنين اقتحموا المسجد بلباسهم التلمودي التقليدي، وعدد منهم أدى طقوسا وحركات تلمودية فيه، في الوقت الذي شددت فيه قوات الاحتلال إجراءاتها على دخول المصلين للمسجد المبارك، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد الرئيسية.

في الوقت ذاته، أدى عضو " الكنيست " المتطرف من حزب الليكود اليميني "يهودا غليك" صلوات تلمودية بلباس المتزمتين اليهود أمام الأقصى، من جهة باب القطانين، كما أدت مجموعات من غُلاة المستوطنين الشعائر التلمودية، من جهة بابي السلسلة، والقطانين.

وكانت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم كثفت دعواتها لأنصارها، ولجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للأقصى المبارك، بدءاً من اليوم الأحد، ولنهاية الأسبوع، تزامناً مع أيام عيد "المظلة" أو العُرش اليهودي، لافتة إلى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل الاقتحامات ومحاولة الحد من دخول المصلين إلى المسجد.

في المقابل، كانت هيئات القدس الإسلامية دعت المواطنين إلى شدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك اليوم وسائر الأيام للتصدي لمحاولات استهدافه من الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

وأوضح مراسلنا، إن أجواء من التوتر تسود المسجد الأقصى، ومحيط بواباته الرئيسية، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد