" فتح شرق غزة " تبارك خطوات المصالحة وترحب بتسلم الحكومة لمهامها بغزة

none

غزة / سوا / رحبت حركة " فتح " إقليم شرق غزة بالخطوات المبذولة من قبل حركة فتح والرئاسة الفلسطينية وكذلك حركة حماس لتحقيق المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية ، كما رحبت الحركة بقدوم حكومة الوفاق الوطني لتسلم مهامها في قطاع غزة، مشيدة بأن تكون أولى زيارات الحكومة لحي الشجاعية بإقليم شرق غزة.

وعبرت الحركة في تصريح صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة بالإقليم عن اعتزازها وفخرها بالكل الفتحاوي الذي دعم خطة الرئيس محمود عباس " أبو مازن " لاستعادة قطاع غزة لحضن الشرعية الوطنية الفلسطينية .

وأضافت الحركة في اقليم شرق غزة، أنها داعمة بكل قوة لخطة الرئيس في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سيادتها والقيام بمهامها في قطاع غزة، والذهاب نحو إجراء الانتخابات العامة، وستبذل كل جهودها من خلال تهيئة المناخات المناسبة.

وثمنت الحركة المواقف الوحدوية للأخ احمد حلس " أبو ماهر " مفوض التعبئة والتنظيم بالمحافظات الجنوبية، الذي قاد الحركة في القطاع هذه المرحلة الحرجة والعصيبة، وبذل جهوداً مضنية مع رفاقه في اللجنة المركزية وقيادة الحركة للوصول لما وصلت له الأمور من تقدم كبير في ملف المصالحة ، رغم حملات الأكاذيب والتضليل التي شنتها بعض المواقع الصفراء والمشبوهة، ضده وضد المواقف الوطنية والصادقة للحركة.

وقدرت الحركة، الخطوات الإيجابية لقائد حركة حماس في قطاع غزة الأخ يحيى السنوار، واستجابته لمطالب الرئيس وما تبع هذه الاستجابة من خطوات عملية لتمكين حكومة الوفاق من القيام بدورها.

ودعت الحركة، الحكومة الفلسطينية لاتخاذ خطوات عملية وسريعة للتخفيف عن المواطنين في قطاع غزة، وتوفير مقومات الصمود لهم ، وكذلك إنصاف الموظفين الذين التزموا بالشرعية الوطنية الفلسطينية ووقف الخصومات التي طالت رواتبهم، ومنحهم الرتب والدرجات المستحقة، وحل ملف تفريغات2005.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد