الخضري: إنجاز المصالحة سيزيل كل آثار وتداعيات الانقسام

النائب جمال الخضري

غزة /سوا/ أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن إنجاز المصالحة الفلسطينية سيزيل كل آثار وتداعيات الانقسام التي أنهكت الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة.

ودعا الخضري في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه الجمعة، إلى خطة فلسطينية بعد إنهاء الأزمات الناتجة عن الانقسام، تعتمد على رفع الحصار الإسرائيلي من خلال المجتمع الدولي، لوقف معاناة أكثر من عشرة سنوات.

وشدد على أن هذه الخطوة ستكون بداية حقيقية لمرحلة جديدة تعزز الصمود، وتنهي كل أشكال المعاناة الاقتصادية والبيئية والصحية والتعليمية.

وشدد الخضري على أن " أمل شعبنا كبير في تمتين العلاقات الداخلية في كل المجالات لمواجهة تحديات كبيرة وصولا لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ".

وقال الخضري " الخطوات الوحدوية التي ستبدأ عملياً بوصول حكومة الوفاق إلى غزة الاثنين المقبل لتسلم مهامها في إدارة القطاع كما الضفة الغربية، سيزيل كل آثار الانقسام وتداعياته وانعكاساته في مجالات الكهرباء والصحة والموظفين وغيرها".

وشكر الخضري الشقيقة الكبرى مصر للرعاية الكريمة التي تصل إلى الشراكة الحقيقية في إنجاز ومتابعة المصالحة واقعاً عمليا، معتبراً أن هذا الدور المصري الكريم "هو امتداد لرعاية وإسناد شعبنا الفلسطيني طيلة مرحلة نضاله لنيل حريته".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد