حمدونة : نادى الأسير الفلسطينى دور فاعل نحو حرية الأسرى

none

غزة / سوا / أشاد مدير مركز الأسرى للدراسات  الدكتور رأفت حمدونة اليوم الخميس بالدور الفاعل والضاغط على الاحتلال ، والداعم والمساند لقضية الأسرى في السجون الاسرائيلية كقضية انسانية وأخلاقية وقومية ودينية من الدرجة الأولى .

ووجه حمدونة في الذكرى الرابعة والعشرين على تأسيس نادي الأسير الفلسطينى التحية لعيسى قراقع كمدير سابق لنادى الأسير ، ولرئيس نادى الأسير قدورة فارس ، وللزملاء عبد العال العَناني ، وعبدالله الزغاري ، وأمجد النّجار ، وللزميلة أمانى سراحنة وفداء نجادة ، ولكل الطواقم العاملة في معظم المحافظات الفلسطينية ، ولكل الجنود المجهولين العاملين على المستوى الدولى والعربى والمحلى وخاصة في الجانب الاعلامى والحقوقى والجماهيرى .

وقال حمدونة إن نادى الأسير الفلسطينى يعد من أهم  المراجع فى قضية الأسرى " للصحفيين والحقوقيين والمنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام المشاهدة والمقروءة والمسموعة ، وللخبراء والمعنيين والباحثين والأكاديميين وأهالي الأسرى والأسرى والأسيرات المحررات .

وحول مهمات نادى الأسير كما يعرفها نفسه عبر وسائل الاعلام وضح د. حمدونة أن النادى يقوم بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعلى رأسها السيد عيسى قراقع على رعاية شؤون الأسرى داخل السجون، والأسرى الذين تحرروا، وعائلاتهم ، اجتماعيًا واقتصاديًا وإنسانيًا ، والعناية والاهتمام بقضايا الأسرى ، داخل السجون وإثارتها في مختلف الأوساط الحقوقية والقانونية المحلية والدولية ، والإسهام في بناء البنية التحتية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية لجميع الأسرى الفلسطينيين، من خلال برامج التأهيل والتدريب ، بالتعاون مع الهيئة ومؤسسات حقوق الإنسان ، بالاضافة لنشر التراث الفكري والثقافي والاجتماعي للأسرى داخل السجون، وتوثيقه كجزء من التراث الوطني الفلسطيني .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد