مخاوف إسرائيلية من تزايد العمليات خلال الأعياد اليهودية المقبلة

ارشيف

القدس /سوا/ قال المحلل الأمني في القناة الثانية الإسرائيلية روني دانييل إن الجهات الامنية الاسرائيلية تخشى من تعاظم عدد العمليات ضد الاهداف الاسرائيلية خلال الأسابيع القادمة، وخصوصا فترة الأعياد اليهودية.

وتتوقع الجهات الامنية الاسرائيلية، وقوع المزيد من العمليات وان تكون الانتفاضة أوسع واشدّ، بحسب دانييل.

وأكد المحلل اعتقاده بأن نجاح عملية اليوم في "هار هادار " سيزيد رغبة "المنتظرين على الدور" لتنفيذ عملياتهم التي ينتظرون تنفيذها،

من جانبه، قائد شرطة الاحتلال في القدس يورام هليفي ( كان يخدم في قوات المستعربين سابقا ) قال انه لا يعلم اذا كان الجيش سيفرض حصارا على الضفة الغربية طوال فترة الاعياد اليهودية القادمة لمنع وقوع المزيد من العمليات.

اقرأ أيضا: صور وفيديو: شهيد ومقتل 3 جنود اسرائيليين بعملية اطلاق نار بالقدس 

اما وزير أمن الاحتلال افيغدور ليبرمان فطالب مجددا بإنزال عقوبة الاعدام في منفذي العمليات.

وقال مجددا إنه سيقدم مشروع قانون في الكنيست لأجل ذلك، اما المراقبون فعلّقوا على تصريحات ليبرمان بالقول انه ينافس نفتالي بينيت في استفزاز نتانياهو وليس اكثر.

وبحسب المصادر العبرية، فإن هناك 76 الف عامل فلسطيني من الضفة الغربية  يملكون تصاريح عمل داخل أراضي 48، 32 الف عامل من الضفة يملكون تصاريح عمل اخل المستوطنات اليهودية المقامة على اراضي الضفة ، أي بمجموع 108 الف تصريح عمل ، وان اسرائيل تهدد بتجميدها خلال الاعياد اليهودية القادمة اذا ما وقعت المزيد من العمليات.

اقرأ أيضا: الاحتلال يثأر لعملية 'هار أدار' بالانتقام من أهالي بيت سوريك 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد