أبو مرزوق:أحاديث عباس لا تراعي المصلحة وتثير آلاف علامات التعجب

165-TRIAL- القاهرة / سوا / وصف د. موسى أبو مرزوق القيادي البارز بحركة حماس وممثلها في مصر اتهامات الإعلام المصري لحركة حماس بالتورط في حوادث إرهابية في سيناء بأنها اتهامات مرسلة وملفّقة.
وسخر أبو مرزوق في حوار  مع “الجزيرة مباشر مصر” من قائمة المتهمين بحوادث ارهابية من الحركة، مشيرا إلى  أن من بينهم الشهيد رائد العطار والشهيد  محمد أبو شمالة!
وقال أبو مرزوق إنه ليس هناك دليل واحد  يدين حركة حماس  في حادث الشيخ زويد، مشيرا إلى أن مصر الرسمية لم تتهم الحركة بشيء، وإنما الإعلام المصري.
وأكد أبو مرزوق أن من مصلحة قطاع غزة استتباب الأمن في سيناء، و فتح معبر رفح ، منتقدا ما يدور في الإعلام المصري من اتهامات لا أساس لها، واصفا حديث الإعلام عن الفلسطينيين بأنه حديث الكراهية الذي يؤلب المصريين على الشعب الفلسطيني.
وردا على سؤال “لماذا لا يحاول الحديث مع أحد المسؤولين المصريين عما يروّجه الاعلام من اتهامات”، قال أبو مرزوق: إنه تحدث  عشرات المرات مع مسؤولين من أجهزة سيادية ، وكان الرد أن الإعلام المصري حر فيما يقول، وهو ينتقد الأجهزة الحكومية المصرية.
وقال أبو مرزوق إن جميع الفصائل الفلسطينية لا تضمر أي سوء للأمن القومي المصري، مطالبا اللواء  سيف اليزل أن يقدم ما عنده من معلومات بدلا من إلقاء التهم الفارغة. وعن قضية الأنفاق، قال أبو مرزوق: الأنفاق غير قانونية، وقد لجأنا إليها بعد الحصار الإسرائيلي الخانق على غزة.
ووصف أبو مرزوق أحاديث الرئيس الفلسطيني أبو مازن بأنها أحاديث لينة لا تراعي مصالح الشعب الفلسطيني وتثير آلاف من علامات التعجب.
وعن إقامة الجيش المصري منطقة عازلة مع قطاع غزة، قال أبو مرزوق إن  فكرة إقامة منطقة عازلة على الحدود بين مصر وقطاع غزة، كان مطلبا أمريكيا إسرائيليا منذ العدوان الاسرائيلي على غزة في 2008. 170
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد