الرئيس عباس يبحث مجمل التطورات مع رؤساء ووزراء دول عربية وأوروبية

جانب من لقاء الرئيس عباس وموغريني

نيويورك / سوا / أجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، سلسلة القاءات مع لفيف من الرؤساء العرب ورؤساء ووزراء دول أوروبية، على هامش اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة، المنعقدة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الرئيس عباس مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، في اجتماعان منفصلان مجمل التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

 

 

والتقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بالممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديركا موغريني، رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف واطلعهم على استمرار التصعيد الإسرائيلي، والاستيطان، إضافة إلى الجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

وحضر اللقاءات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد