حكومة الوفاق في غزة قريبا

الحكومة قدمت لغزة مرة واحدة قبل 3 أعوام

رام الله / خاص سوا/ محمود البزم/ من المرتقب أن تتوجه حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله إلى قطاع غزة ، خلال الايام المقبلة، بعد ما تم التوصل إليه من اتفاق في العاصمة المصرية القاهرة بين حركتي فتح و حماس ، وإعلان الأخيرة حل اللجنة الإدارية ودعوة الحكومة للقدوم للقطاع وممارسة مهامها.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن حكومة الوفاق الوطني ستتوجه إلى قطاع غزة قريبا، وستجري اجتماعها هناك بكامل أعضائها.

وأضاف زكي في حديث لوكالة (سوا) الإخبارية، مساء اليوم الاثنين، إن الحركة ليس لديها الآن أي قيود أو اشتراطات لتوجه الحكومة إلى غزة، خاصة بعد استجابة حركة حماس وإعلانها حل اللجنة الإدارية.

وأكد أن تواجد الرئيس محمود عباس في نيويورك، حاليا  لن يشكل أي عائق أمام توجه الحكومة لغزة، موضحا أن الرئيس على تواصل دائم مع القيادة ويجري كل شيء عبر الهاتف.

وكانت حركة حماس، قد دعت اليوم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالسماح فوراً لحكومة الوفاق الوطني بتحمل مهامها ومسؤولياتها كافة في غزة دون تعطيل أو تسويف.

من جانبه، قال المتحدث باسم حكومة الوفاق يوسف المحمود لـ'سوا'، اليوم، إن الحكومة ستصدر قرارا رسميا بهذا الموضوع، خلال اجتماعها الأسبوعي غدا الثلاثاء.

وحول الاجتماع الذي عقدته اللجنة المركزية اليوم في مدينة رام الله برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول ، قال زكي إن الاجتماع ثمن الخطوات الأخيرة التي جرت في مصر حول ملف المصالحة.

ولفت زكي إلى أن اللجنة خلال اجتماعها رحبت وثمنت الدور المصري، واستجابة حركة حماس لشروط السلطة الفلسطينية.

وتابع: " جرى خلال اجتماع اليوم تقييم عالي لم تم لتوصل إليه وتأييد حازم لما طرحه وفد الحركة الذي أنهى زيارته للقاهرة من خلال لقاءاته مع الإخوة المصريين، إضافة للمحادثة التي جرت بين عزام الأحمد ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ".

وحذر زكي من أن الأوضاع القادمة التي تواجه القضية الفلسطينية  صعبة وتحتاج للتوحد، متابعا: " وحدتنا رأس مالنا وتقليل مصائبنا وخسائرنا في ظل الرياح العاتية التي تعصف بالمنطقة".

وحول الإجراءات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية بغزة، أضاف: " في حال تمكنت السلطة الفلسطينية من بسط يدها على قطاع غزة ، ستصبح حقوقها وواجباتها على الجميع. 
وأشار عضو اللجنة المركزية لفتح إلى أن الرئيس محمود عباس ينظر بإيجابية لكل ما جرى بالقاهرة،" لأن وفد فتح كان يطلعه أولا بأول على كل المستجدات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد