برهوم: فتح وأبو مازن في اختبار حقيقي أمام الجهد المصري

فوزي برهوم

غزة /سوا/ ثمنت حركة " حماس " الجهود المصرية الكبيرة المبذولة من أجل تحقيق وحدة شعبنا وإنهاء الانقسام، والذي تعاطت معه الحركة بشكل مسؤول وبروح وطنية عالية.

وبيّن الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي أن حماس قدمت نموذجا وطنيا راقيا واستجابت لكل مستلزمات ومتطلبات نجاحه لما فيه من تعزيز للوحدة ونهوض بالمشروع الوطني وتمتين للنسيج الاجتماعي.

وأضاف برهوم أن "هذا يضع أبو مازن وحركة فتح في اختبار حقيقي أمام الجهد المصري وشعبنا الفلسطيني الذي يتطلع إلى استجابة عملية وفعلية لتحقيق طموحاته في وحدة وطنية وشركة حقيقية"، وفقا له.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فجر اليوم، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، داعيةً حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن هذا الإعلان يأتي استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وأضافت إن ذلك يأتي حرصاً على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية. وبينت الحركة موافقتها على إجراء الانتخابات العامة.

كما أبدت استعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

من جهته، اعتبر نائب رئيس حركة (فتح) محمود العالول ، أن خطوة حركة (حماس)، إشارة إيجابية "إن كانت قد أنهت عمليًا اللجنة الإدارية الحكومية في غزة، وأبدت استعدادها لتسليم الأمور لحكومة الوفاق"، مستدركًا : "لكن دائما نتروى بالأحكام؛ للتأكد من صحة المعلومات".

وقال العالول : "إن كانت المعلومات صحيحة، فهذا أمرٌ جيد مُبشر"، مؤكدًا حرص حركته إلى أبعد الحدود على استعادة الوحدة الوطنية؛ "لكن لا نريد التسرع بشأن ما يتوارد من أخبار".

وأضاف العالول : "ان أنجزت الخطوات الأولى بحل اللجنة وتمكين الحكومة، سندخل على تطبيق باقي القضايا". 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد