حماس: المقاومة طريقنا للتحرير والاستقلال

خروج الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة

غزة / سوا / أكدت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في الذكرى الثانية عشرة لخروج الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة تمسكها بخيار المقاومة طريقاً لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والاستقلال.

ودعت حركة حماس في بيان صحفي الثلاثاء، الشعب الفلسطيني بكل فصائله إلى التوحد تحت هذا الخيار وبذل قصارى الجهود من أجل إنجاحه.

وشددت على أن هذا النصر شكل نقطة فارقة ودشّن مرحلة جديدة في الصراع، كان ينبغي استثمارها.

ولفتت الحركة إلى أن مسار التسوية والمفاوضات قد أثبت فشله وأصبح عبئاً إضافياً فوق عبء الاحتلال على كاهل الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن إصرار المقاومة الفلسطينية والتفاف الشعب الفلسطيني حول مشروعها أجبر شارون على تفكيك مستوطناته والخروج من غزة.

وأشارت في بيانها، إلى فشل كل الاتفاقيات السياسية في تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها أوسلو والقاهرة وطابا وواي ريڤر، وعجزت عن إزالة مستوطنة واحدة والتي تشكل رمزاً وجوهراً للمشروع الاسرائيلي.

وطالبت الحركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوقف عن التنسيق الأمني في الضفة والكف عن اعتراض مسار المقاومة والتحرير والتراجع عن سلسلة العقابات التي تستهدف المقاومة وحاضنتها الشعبية في غزة.

وجددت التأكيد على رفضها الكامل للحصار المضروب على الشعب الفلسطيني عموماً وعلى قطاع غزة خصوصاً، مطالبةً المجتمع الدولي بإنصاف شعبنا الذي قدم وما يزال يقدم أعظم التضحيات من أجل حريته والكرامة الإنسانية، والإقرار بحقه في العيش على ترابه الوطني بحرية وأمان.

وقالت الحركة  إن هذا الانتصار سُجل بدماء الشهداء وعذابات الجرحى وآهات الأسرى، وإن المساس بهم أو بعوائلهم من استهداف في الرزق وقطع للرواتب هو استهداف للكرامة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد