للتخلّص من جفاف البشرة في الشتاء.. طبّقي هذه الطرق!

للتخلّص من جفاف البشرة

القاهرة / سوا / فصل الشتاء يتسم بالجو البارد والأمطار والتغيرات المناخية، لذلك تتعرض البشرة للجفاف، وبطرق بسيطة يمكن التخلص من هذه المشكلة والعمل على ترطيب الجسم بأكمله، إليكِ بعض النصائح:

إليك بعض الطرق للقضاء على جفاف البشرة في الشتاء، بحسبب موقع "إمرأة":

- من المهم جداً الترطيب الدائم لليدين، في أي وقت وأي مكان، إجعلي الكريم المرطب رفيقك، وموجود دائماً في حقيبتك.

- تجنبي تماماً غسل وجهك بالمياه الساخنة، ذلك لأنها ستقضي على الزيوت الطبيعية بالبشرة، فقط إستخدمي المياه الدافئة وإستخدمي منشفة رقيقة حتى لا تؤذي بشرتك.

- إستعملي المرطبات والبلسم والزيوت بشكل دائم ومكثف طوال فصل الشتاء، ذلك لضمان حصول الجسم على الترطيب اللازم والتخلص من الجفاف.

- تأكدي من جودة الكريمات والمنتجات التجميلية ومنتجات العناية بالبشرة التي تستخدميها، وذلك حتى لا تعرضي بشرتك للتلف بإستخدام الأنواع غير مضمونة وغير موثوق منها.

- الترطيب بعد الإستحمام من أهم العوامل الأساسية التي تقي البشرة من الجفاف، بعد الإستحمام لا تقومي بتجفيف الجسم كاملاً ولكن إجعليه رطباً قليلاً ثم ضعي الزيت أو الكريم المناسب للبشرة على الجسم بأكمله ولاحظي الفرق.

- عند الخروج في الطقس البارد لا تنسي إرتداء القفازات للحفاظ على يديكِ من الجفاف وبرودة الطقس.

- المرفقين والركبتين والكعب أيضاً من أكثر المناطق المهددة بالجفاف في الشتاء، لذلك عليكِ الإعتناء بهم بطريقة خاصة ومكثفة.

- الشفاه: أيضاً قد تتأثر الشفاه بالطقس البارد وتحتاج للترطيب الدائم، لذلك قومي دائماً بترطيبها وصنع الوصفات المنزلية الخاصة بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد