رواتب الموظفين جاهزة للصرف والاضرابات مستمرة حتى إقالة "مجدلاني"

74-TRIAL- رام الله / خاص سوا/ أعلنت وزارة المالية الأربعاء أن رواتب الموظفين ستصرف في مواعيدها بالرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها، والإضرابات التي أعلنتها نقابة العاملين في الوظيفة العمومية مؤخرا.

وقالت الوزارة في بيان لها الأربعاء إن طواقم الوزارة تعمل جاهدة للقيام بواجباتها والتجهيز والإعداد لصرف الرواتب، رغم الإضرابات غير القانونية وغير المبررة يومي الأربعاء والخميس.

وذكر البيان أن الوزارة أوضحت لرئيس نقابة الموظفين بسام زكارنة أن تزامن الإضرابات في آخر أيام عمل الشهر قد يؤثر سلباً على إمكانية قيام الوزارة بسداد الرواتب في المواعيد التي تهدف إليها الوزارة.

ولفت إلى أن ما ورد على لسان زكارنة بأن وزير المالية أوفى بمعلومات غير دقيقة لمجلس الوزراء بسبب عدم توقيع الاتفاقية ما بين النقابة العمومية والحكومة غير صحيح، وما تم طرحه على مجلس الوزراء هو ما أقر به زكارنة نفسه وربط عدم التوقيع بسبب خلافاته مع وزارة أخرى.

ودعت الوزارة زكارنة إلى التخلي عن لغة الوعيد والتهديد، معتبرة هذا النهج ليس بناءً ولا يخدم مصلحة أي طرف، وأن أية خلافات مهنية سوف يبت بها بهدوء والقانون هو الفيصل النهائي، والتأكيد على علاقة مهنية وبناءة مع نقابة الموظفين، بعيداً عن لغة الوعيد والتأجيج بما يخدم مصلحة العمل.

كما أكدت على أن اللقاءات التي تمت برئيس النقابة لم تحمل أي مطلب شخصي من قبله.

وكان رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية "بسام زكارنة" قد أعلن أن رواتب موظفي السلطة الفلسطينية جاهزة في خزينة وزارة المالية منذ الثاني والعشرين من الشهر الجاري وهي بانتظار أوامر صرفها من قبل رئيس الوزراء.
واعتبر زكارنة في حديث خاص لوكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، أن اشاعات تأخر الرواتب ناتجة عن تهديدات وزير المالية شكري بشارة بأنه سيؤخر صرف الرواتب إذا لم تتوقف الاضرابات في وزارة المالية.
وبين رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان السلطة تدار من قبل رئيس ورئيس وزراء وحكومة وليست بيد وزير أو شخص، منوهاً إلى أن الأمر الآن بيد رئيس الوزراء الذي سيعطي قرار الصرف.
وحول الاضرابات التي تقوم بها النقابة، شدد زكارنة على أنهم ماضون في الاضرابات في وزارة المالية اليوم الأربعاء وغداً في كل الأراضي الفلسطينية، وذلك للمطالبة بإقالة "أحمد مجدلاني" من إدارة صندوق التأمين والمعاشات بعد شتمه لأخوات الموظفين على إحدى الإذاعات المحلية.
وشدد زكارنة على أنهم لن يوقفوا الاضرابات ما لم يتم إقالة المجدلاني من منصبه، والتعهد بعدم وضعه في منصب حكومي آخر.

39
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد