النيابة العامة توصي بتقديم لائحة اتهام ضد النائبة زعبي

9-TRIAL- القدس / سوا / أوصت النيابة الإسرائيلية العامة بتقديم لائحة اتهام ضد النائبة حنين زعبي بتهمة «التهديد» على خلفية انتقادات حادة وجهتها لعربي يخدم في الشرطة الإسرائيلية، وأحيلت التوصية إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية للنظر فيها.
وكان المستشار القضائي أوعز للشرطة ب فتح تحقيق ضد زعبي في أعقاب شكوى تقدم بها الشرطي بعد أن وبخته خلال مظاهرة للاحتجاح على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، ووصفته بأن يقف إلى جانب المضطهد.
وقالت زعبي بعد التحقيق معها إن الاتهامات الموجهة لها هي نتاج الأجواء العنصرية والفاشية التي تفاقمت خلال العدوان على غزة ، مؤكدة أن الحديث يدور عن ملاحقة سياسية، مشددة أن من يجب أن يحاكم هم الوزراء الذين حرضوا على العنصرية والعنف والقتل.
يشار إلى أن لجنة الطاعة في الكنيست الإسرائيلية قررت إبعاد زعبي 6 شهور عن الكنيست على خلفية تصريحات عبرت خلالها عن رأيها في قضايا سياسية وأثارت ردود فعل إسرائيلية صاخبة وتعرضت لحملة تحريض دموية. وستنظر الكنيست يوم غد في الاستئناف الذي قدمته على هذا القرار.
وعقدت كتلة التجمع يوم أول أمس، مؤتمرا صحفيا للاحتجاج على الإبعاد، وأعلنت فيه مقاطعة الجلسة الافتتاحية للدورة الشتوية، واكدت زعبي خلاله بأنه لا تسعى لنيل إعجاب المتطرفين. 
وأضافت: أرائي تثير غضب أعضاء الكنيست لأنها تناقض الإجماع العنصري، ولكوني بخلاف أولئك الذين أبعدوني، أحمل رؤيا تقدمية وديمقراطية. أتينا لكي نناضل، أتينا لكي نحتج، لم نأت لكي نسكت، ولا لكي نعجب العنصريين، بل لكي نحارب العنصرية، وبكل قوتنا". 200
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد