اداة تستخدمها المرأة في المطبخ هي خطر مميت

اداة خطرة تستخدمها المراة في المطبخ

دبي / سوا / كثيرة هي الأمور والأغراض التي نستخدمها بصفة يومية ودائمة ولا نتقن استعمالها بالطريقة الصحيحة وكثيرة أيضًا الأغراض التي نستخدمها ونظن أنها آمنة ولكنها في المقابل تهدد صحتنا وسلامتنا.

ومن بين كل الأغراض التي تجهل الكثيرات من الأمهات وربات المنزل أضرارها الخفية سنلقي الضوء على الغرض الأكثر استخدامًا في المطبخ والذي قد تقلعين عن استخدامه بعد اليوم، بالإضافة الى الأغراض التي يجب أن تستغني عنها في المطبخ الآن!

المقلاة غير اللاصقة تسهل عليك الى حدّ كبير عزيزتي ربة المنزل مهمة الطهو وغسلها بعد ذلك وهذا ما لا يختلف عليه اثنان.

الا أنّ المواد الكيميائية المشبعة بالفلور التي يتم صنع هذه المقلاة بها ليست مضرة بحد ذاتها لكن عندما تتعرض لدرجات حرارة تتخطى الـ230 درجة مئوية، يتطاير جزء من هذه المواد من سطح المقلاة وتتعرضين له بشكل مباشر او يدخل في الطعام الذي تعدينه، في الوقت الذي اشارت فيه دراسة دانماركية في وقت سابق الى انّ دخول هذه المواد الكيميائية الى دم الإنسان قد يؤدي على المدى البعيد الى تشكيل الخلايا السرطانية فيه وهذا طبعًا ما لا تتمنينه أنت او أي امرأة أخرى.

لذا وبناءً على ما أفادته هذه الدراسات لا بدّ لك عزيزتي أن تتأكدي من المواد التي تصنع منها المقلاة غير اللاصقة قبل شرائها او على الأقل عدم تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة للغاية او الإقلاع عن استخدامها بشكل نهائي تلافيًا للأضرار التي أنت وعائلتك بغنى عنها!

المصدر موقع عائلتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد