فوائد قص الشعر بانتظام

قص الشعر بانتظام

غزة / سوا /  يعتقد البعض أن قص الشعر بإنتظام لا يجعله ينمو بشكل أسرع، ولكن قص الشعر يمكن أن يساعدك في نمو الشعر بشكل أسرع وتنمو بصيلات الشعر في فروة الرأس .

وقص الشعر بانتظام يعمل على  تجنب تقصف أطراف الشعر من المشاكل الشائعة عند الكثير من النساء بسبب مشاكل المسام وفروة الرأس . يقول الخبراء بأن تكسر الجزء الخارجي للشعر يجعل الشعر يتكسر في نهاية المطاف وتتلف وبالتالي  تصبح خيوط الطبقة الوسطي من الشعر بدون وقاية اللازمة لها ويؤدي إلي تقصف نهايات الشعر وفي حالة عدم قصها بإنتظام تؤثر علي الشعر بالكامل، الحل الوحيد هو تقليم الشعر بإنتظام . وبذلك فإن زيارة صالون الشعر تؤتي ثمارها، لأنها تؤدي في النهاية إلي طول الشعر .

وايضا يعمل على تعزيز نمو الشعر للحصول علي شعر طويل وصحي أمر لا يتحقق بين عشية وضحاها  .

وتحتاج منك تقديم العناية للشعر بالكامل كل يوم والتي تشمل  تقليم الشعر بإنتظام لأن نهايات الشعر التالفة لا تساعد علي إعادة نموه  لأنك بحاجة إلي إعطاء خيوط الشعر مجالاً للنمو من جديد . بذلك، تصبح هذه الطريقة أسهل بكثير بدلاً من الحصول علي شعر هش وضعيف.

لذلك، عندما تلاحظ بداية ظهور نهايات الشعر التالفة، قم بزيارة صالون الشعر.

كم مرة تحتاجي إلي قص الشعر ؟

في كثير من الأحيان تحتاج المرأة إلي معرفة كم عدد مرات تحتاج فيها قص الشعر حتي تحقق أهداف الشعر هذا الدليل سوف يساعدك في تحديد جدول منتظم لقص الشعر ومن الضروري أن تعرفي بان الشعر ينمو بمعدل نصف بوصة واحدة كل  أربعة أسابيع والبعض الأخر يمكن ان يكون معدل نمو الشعر بشكل أسرع .

إذا كان شعرك طويل فأنتي ترغبي في الإحتفاظ به لفترة طويلة ومن الضروري جداً  الحفاظ علي قص الشعر العادي بإنتظام للحفاظ علي صحة الشعر. الشعر الطويل  يصبح أكثر عرضة للكسر عادة وتكسر النهايات  ويصبح أرق بسهولة لهذه الأسباب تحتاج إلي تقليم الشعر الطويل بإنتظام .

إذا كان لديك شعر طويل فأنت تحتاج إلي قصه كل  8 – 12 إسبوع ولكن إذا لاحظتي المزيد من تقصف أطراف الشعر، يمكنك قصه كل ستة أسابيع .

يحتاج الشعر الطويل الذهاب إلي مصفف شعر متخصص لكي يحدد الكمية التي تحتاجها عند قص الشعر وغالباً ما يقوم المصفف بقص نصف شبر واحد أو أقل من الشعر .

تنطبق نفس القواعد علي الشعر المتوسط الطول وهي قص الشعر علي فترات من 8 – 12 إسبوع للحفاظ علي صحة الشعر . إذا كنت ترغبي في زيادة طول الشعر يمكنك التقليم كل 6 – 8 أسابيع حتي يبقي الشعر في الطول المفضل لكي .

في حالة الرغبة علي بقاء تسريحة الشعر القصير دائماً لابد من قصه بإستمرار . وإذا كنت ترغب في زيادة طول الشعر القصير وجعله ينمو بسرعة . يمكنك قص الشعر القصير كل 4 – 8 أسابيع حتي تبدو قصة الشعر جيدة .

إذا كان لديك شعر ملون أو تم إستخدام الصبغة الكيميائية أو القيام بالفرد الكيميائي  للشعر كل هذه العلميات الكيميائية تؤدي إلي تكسير الشعر والتقصف ويصبح الشعر جاف وهش . يمكن ان يكون قص الشعر في هذه الحالة وسيلة لمنع جفاف الشعر بسهولة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد