توقف عمل محطة توليد الكهرباء عن العمل بعد نفاد الوقود

193-TRIAL- غزة / خاص سوا /  قال د. رفيق مليحة رئيس مشروع تشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة ان محطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع توقفت عن العمل صباح اليوم الثلاثاء بسبب نفاد كميات الوقود.
وأكد مليحة خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) ان سلطة الطاقة الفلسطينية هي المسؤولة عن توريد كميات الوقود للمحطة ، وبالتالي هي من تعلم تفاصيل وآليات إدخال الوقود لها.
وأشار مليحة الى ان ما تم ادخاله أول أمس من كميات وقود للمحطة لا يكفى لتشغيلها لاكثر من يومين ، وحينما انتهت كمية الوقود تم إيقاف المحطة عن العمل صباح اليوم.
وكان مصدر مطلع في شركة توزيع الكهرباء بمدينة غزة قد كشف أمس أن محطة توليد الكهرباء ستعمل منتصف الأسبوع المقبل بشكل منتظم، وذلك بعد نجاح تجارب إعادة تشغيلها وتوفير كميات السولار المطلوبة لها.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة (سوا) أن التحسن الذي طرأ على جدول الكهرباء خلال اليومين الماضيين ناتج عن قلة استهلاك الكهرباء من قبل المواطنين بفعل العوامل الجوية التي لا تتطلب تشغيل أجهزة كهربائية تستهلك كميات كبيرة من الطاقة كالمكيفات.
يشار إلى أن قطاع غزة يعاني نقصاً شديداً في الكهرباء منذ سنوات وتفاقم الأمر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة عقب استهداف الاحتلال لخزانات الوقود التابعة للمحطة والذي أدى إلى توقفها بشكل كامل عن العمل.
120
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد