الداخلية تُوفر العديد من قنوات التواصل مع الجمهور في الداخل والخارج

توضيحية

غزة / سوا / أوجدت وزارة الداخلية – الشق المدني العديد من القنوات للتواصل مع الجمهور الفلسطيني في الداخل والخارج ، وقد أفسحت الوزارة المجال أمام المواطنين لاستقبال الشكاوى المتعلقة بالعمل داخل الوزارة، بالإضافة إلى استقبال الشكاوى من خارج قطاع غزة.

قنوات التواصل مع الجمهور

وفي هذا الصدد ، أكد المهندس هاني شحادة ، مدير دائرة الشكاوى التابعة لوحدة الرقابة الداخلية أن وزارة الداخلية تحرص على استقبال أي شكوى أو استفسار من المواطنين عبر الرقم الأرضي( 2849320 )، أو الرقم المجاني (1800540530) ، أو من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية عبر أيقونة خاصة لإضافة الشكاوى.

وأوضح شحادة أن دائرة الشكاوى تستقبل الشكاوى عبر مكتبها الرئيس في مدينة غزة بشكل وجاهي، فضلاً عن استقبال شكاوى أخرى من المواطنين عبر صناديق الشكاوى المثبتة على مداخل مديريات ووحدات وإدارات وزارة الداخلية؛ منوهاً إلى أن تلك الآليات تُتيح لجميع المواطنين تقديم الشكاوى من أي مكان وفي أي وقت.

وأفاد مدير دائرة الشكاوى انه يتم شهرياً استقبال حوالي 30 شكوى من المواطنين وجاهياً والكترونياً وهاتفياً أو عبر صناديق الشكاوي.

آلية تقديم الشكوى

وبَيَّن شحادة آلية تقديم الشكاوى ،حيث يتم تعبئة نموذج خاص بالشكاوى متضمناً كافة البيانات والتوقيع عليها من قبل المشتكي، مع إرفاق صورة عن كافة الوثائق والمستندات المؤيدة للشكوى، ومن ثم إبلاغ المشتكي أو من ينوب عنه بقبول الشكوى أو رفضها خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديمها.

وتابع شحادة ، أن دائرة الشكاوى بوزارة الداخلية تتواصل مع جهات الاختصاص، وأصحاب العلاقة للعمل على إرجاع الحقوق لأصحابها، حيث يتم إحالة شكاوى المواطنين للجهات المختصة ومتابعتها إلى حين إنجازها.

وأوضح مدير دائرة الشكاوى أنه يتم التأكد من الشكاوى الواردة ودراستها واستيفائها للشروط المطلوبة من ثم تصنيفها ومتابعة تنفيذها وتوفير الحلول الملائمة لها ومن ثَمَّ إبلاغ المشتكي بنتيجة الشكوى المُقدمة .

ولفت شحادة إلى أنه يتم الرد على أصحاب الشكاوى خلال أسبوعين من تقديم الشكوى.

وأكد شحادة أن دائرة الشكاوى تسعى بكل جهد إلى الارتقاء بالأداء العام لوزارة الداخلية، ورفع مستوى رضا الجمهور المحلي عن ذلك الأداء، وفرض النظام العام بما يحفظ حقوق المواطنين، ورفع مستوى الانضباط السلوكي لدى موظفي وزارة الداخلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد