(صور) مركز عبد الشافي يعلن عن مساهمته بتقديم 20 منحة من جامعة فلسطين

غزة /سوا/ قام مركز د. حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية بالإعلان عن المساهمة بتقديم 20 منحة للطلبة المحتاجين من تخصصات القانون والاعلام والطب من جامعة فلسطين وذلك عبر حفل تم تنظيمه في مقر الجامعة يوم الاثنين الموافق 28/8/2017 .

اتى هذا الحفل في اطار الذكري العاشرة لوفاه القائد الوطني الكبير الدكتور حيدر عبدالشافي الذي كان يؤكد على اهمية التعليم والثقافة والمعرفة في بناء الانسان وتمكينه وتعزيز فرصة وخياراته في المجتمع الفلسطيني .

 

 

وفى اطار الحفل قام الدكتور محمد ابو سعدة عميد كلية القانون والممارسة القضائية بتقديم الشكر لمركز د. حيدر على هذه اللفتة الكريمة.

كما اكد محسن ابو رمضان ممثلاً عن المركز على اهمية الشراكة بين الجامعة والمجتمع عبر منظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى ان جزء من هذه المنحة مقدم من الاستاذ  علاء ال رضوان وفاءً وتخليداً لذكري والده الصحفي والاعلامي الكبير محمد زكي ال رضوان الذي كان احد ابرز الاعلام في المجال الصحفي والاعلامي في فلسطين .

وتخلل الحفل التأكيد على اهمية العلم والمعرفة والتعليم والثقافة بوصفهم الثروة الرئيسية التي نملكها في المجتمع الفلسطيني والتي من الممكن استثمارها في اطار تعزيز النسيج الاجتماعي ومقومات الصمود في مواجهه الاحتلال والاستيطان والتميز العنصري ، وربما يساهم في تحقيق ثقافة التسامح والسلم الاهلي بالمجتمع .

 

 

وأدار الدكتور نهاد بدرية مسؤول العلاقات العامة في الجامعة اللقاء، واكد في بداية تقديمة على اهمية توطيد العلاقة ما بين الجامعة والمركز وغيره من مراكز ومؤسسات المجتمع المدني .

وكان أ. محسن ابورمضان قد اجتمع مع رئيس جامعة فلسطين الاستاذ الدكتور سالم صباح والطاقم الاكاديمي المرافق له، حيث اكد على اهمية تعزيز ثقافة الدكتور حيدر والتي هي ثقافة المجتمع المدني المبنية على الطوعية والمشاركة والديمقراطية والشفافية والحكم الرشيد كمبادئ يجب استلهامها من مسيرة الرحل الكبير الدكتور حيدر و يجب استدخالها في الذهنية الثقافية للطلاب والاجيال القادمة من الشباب بوصفهم القادرين على احداث عملية التغير الايجابي نحو الافضل في المجتمع .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد