اللبن والمكسرات والعنب لعلاج الاكتئاب

العديد من المؤكلات والمشروبات التي تعلاج الاكتئاب

دبي / سوا / كثيرة هي المشاعر السلبية من حولنا والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى درجة الشعور بالاكتئاب لمدة طويلة مما قد يدفعنا في التفكير في زيارة الطبيب النفسي أو الاعتماد على بعض مضادات الاكتئاب ذات الأعراض الجانبية الخطيرة.

في الطبيعة هناك العديد من المؤكلات والمشروبات التي تعلاج الاكتئاب قد تتعجب من القائمة التالية فهي متواجدة في حياتنا بوفرة ويمكن إدراجها في نظامنا الغذائي اليومي لضمان تجنب المشاعر السلبية والاكتئاب إليك قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تعلاج الاكتئاب بحسب موقع rd.com:

المكسرات:

المكسرات بمختلف أنواعها من الأطعمة الغنية بمادة "الأوميجا 3" التى لها دور كبير في تحسين المزاج و علاج الاكتئاب وفقاً لدراسات علمية كثيرة، لذلك ينصح بتثبيت حصة يومية من المكسرات لمقاومة الاكتئاب.

 السمك:

السمك أيضا بمختلف أنواعه غنى بمادة الأوميجا 3 مثل المكسرات، خاصة السلمون والتونة، و ليست مفيدة للحالة النفسية فقط بل للجسم بصفة عامة فهى تعمل على تحفيز الدورة الدموية، تقليل الالتهابات، وحماية القلب، عشاء من التونة سيكون مفيد لصحة الجسم بشكل عام كما إنها من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية.

 اللبن خالى الدسم:

 منتجات الألبان خالية الدسم كالزبادى واللبن الرايب غنية بفيتامين "د" وعنصر الكالسيوم، وهم من أهم المواد التى تساعد على علاج الاكتئاب وتحسين الحالة النفسية، هنا تظهر فوائد جديدة لكوب الحليب اليومي.

 الشاي الأخضر:

يحتوى الشاي الأخضر على حمض أميني "الثيانين" والذي يقضى على التوتر والقلق، كوب من الشاى الأخضر لذيذ المذاق يساعدك على الاسترخاء وهدوء الأعصاب وعلاج بالاكتئاب، ولا ننسى فوائد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن وهو ما يعني فائدة مزدوجة.

 الشوكولاتة الداكنة:

الشوكولاتة من مسببات السعادة، والآن تثبت الدراسات فائدتها للحالة المزاجية، اكتشفت دراسات أن الشوكولاتة الداكنة لها دور في علاج الاكتئاب، فهى تساعد على زيادة هرمون "السيرتونين" الذي يسمي بهرمون السعادة.

 العنب:

 العنب وفواكه عديدة مثل التوت، الفراولة غنية جداً بمضادات الأكسدة والكثير من المواد الأخري المفيدة للمخ والجهاز العصبي، كما أنها تحمى الجسم من أمراض كثيرة مثل السرطان، و تقلل نسبة الإصابة بالاكتئاب .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد