منظمة دولية تطالب بفتح تحقيق مقتل فلسطينيين أمام عوفر

153-TRIAL- لندن/ سوا/  طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي" بالتحقيق الفوري والمستقل في قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، شابين فلسطينيين، أمس الخميس، أمام معسكر عوفر الاحتلالي، خلال قمعه مسيرة سلمية إحياء لذكرى النكبة .
وقالت المنظمة إن قوات الاحتلال تسجل تهوراً مستمراً في استخدامها القوة المفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين، خلال مظاهرات لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية في مظاهرة أمام معسكر عوفر.
وأشارت إلى أن المتظاهرين كانوا يعبرون عن تضامنهم مع الأسرى المحتجزين في السجون الإسرائيلية دون تهمة، والمضربين عن الطعام احتجاجاً على الاعتقال الإداري.
وأضافت المنظمة، في بيانها، بأن الجيش الإسرائيلي وقوات حرس الحدود استخدمت القوة المفرطة، بما فيها الرصاص المعدني، رداً على قذف الحجارة الذي لا يشكل تهديداً لحياة الجنود في معسكرهم المحصن.
وأكدت أن الاستخدام غير الضروري والمفرط للقوة ضد المحتجين أمر غير مقبول، ويجب أن يتوقف فوراً، داعية سلطات الاحتلال لضمان احترام حقوق الإنسان.
وذكر البيان بأن "امنستي" وثقت مراراً وتكراراً استخدام القوة المفرطة والقتل غير الشرعي في الضفة الغربية خلال السنوات الثلاث الماضية، وتهور جيش الاحتلال باستخدام القوة المفرطة في الضفة الغربية.
وشددت على تحمل الكيان التزاماته وفق القانون الدولي باحترام حق الحياة من خلال الالتزام الصارم بالمعايير الدولية لاستخدام القوة، وضمان حق الفلسطينيين في التجمع السلمي، موضحة بأن على المسئولين الإسرائليين ضمان حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 164
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد